أ.د / عبير زكريا
استاذ دكتور بقسم إدارة التمريض
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
منسق قطاع شئون التعليم والطلاب
ا.م.د/ شيماء فؤاد محمد حجازى البيار
أستاذ مساعد بقسم تمريض صحة المرأة والتوليد
نظام الدراسة فى الكلية
يقوم نظام الدراسة بكلية التمريض جامعة المنصورة على نظام الساعات المعتمدة القائم على التعلم الذاتى الموجه ونظام الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى العلوم التمريضية كالتالي:
1- تتكون مدة الدراسة من من خمس مستويات دراسية مقسمة كالأتى:
2- يجوز للطلاب الراسبين او المتفوقين التسجيل بالفصل الدراسى الصيفي وهو فصل دراسي مكثف مدته 8 أسابيع ويتقدم الطالب بالتسجيل فيه بعد موافقة مجالس الأقسام المعنية بحد أقصى 7 ساعات معتمدة. بشرط ان لا يقل المعدل التراكمى للطالب المتفوق عن 3 ليتمكن من التسجيل بالفصل الدراسى الصيفى.
الساعة المعتمدة هي وحدة قياس لتحديد وزن كل مقرر في الفصل الدراسي الواحد، وهى تعادل:
الساعة المعتمدة =50 دقيقة زمنية = ساعة نظرية= ساعتين تطبيقي معملي= 3 ساعات تطبيقي إكلينيكي أو 4 ساعات تطبيقى ميداني. و ذلك اسبوعيا طوال الفصل الدراسى
3- بداية الفصول الدراسية تحدد طبقاً لتعليمات الجامعة تحدد طبقاً لتعليمات الجامعة ويبدأ الفصل الصيفي فى منتصف شهر يوليو. و تبداء الفصول الدراسية للمستوى الخامس التطبيقى فى بداية شهر سبتمبر.
4- يؤدى الطالب المستوى الخامس من الدراسة خلال سنة ميلادية تطبيقية إجبارية (سنة الامتياز) بالمستشفيات والمؤسسات الصحية التابعة للجامعة او اى مؤسسة صحية اخرى تحت التخطيط و إلأشراف المباشر لكلية التمريض – جامعة المنصورة او اى جامعة اخرى من وذلك قبل التصريح له بمزاولة المهنة.
5- لغة الدراسة بالكلية هى اللغة النجليزية ماعدا مقرر المبادىء العامة للقانون و حقوق الأنسان و اللياقة البدنية و الأتزان الحركى
المستوى الأول
الفصل الدراسي الأول :-
الفصل الدراسي الثاني :-
المستوى الثاني
الفصل الدراسي الثالث :-
الفصل الدراسي الرابع :-
المستوى الثالث
الفصل الدراسي الخامس :-
الفصل الدراسي السادس :-
المستوى الرابع
الفصل الدراسي السابع :-
الفصل الدراسي الثامن :-
المستوى الخامس
الفصل الدراسي التاسع :-
الفصل الدراسي العاشر :-
الفصل الدراسي الحادي عشر :-
إختياري
التدريب الصيفي
تم اطلاق الإصدار الجديد من نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب تحت مسمى MyU لتقديم الخدمات الطلابية والتعامل مع نظام الامتحانات الالكترونية والأبحاث .
youtube بوابة الخدمات الطلابية MyU
قواعد تطبيق قرار المجلس الاعلى للجامعات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2019/2020
قائمة أسماء طلاب المستوي الأول المسموح لهم دخول الامتحان الالكتروني
قائمة أسماء طلاب المستوي الثاني المسموح لهم دخول الامتحان الالكتروني
قائمة أسماء طلاب المستوي الثالث المسموح لهم دخول الامتحان الالكتروني
التدريب الصيفى (18 ساعة معتمدة):
يتم تدريب الطلاب خلال الفترة الصيفية على المهارات الأتية:
الرقم الكودى للمقرر | اسم المقرر التدريبى | الساعات المعتمدة | المتطلب السابق |
---|---|---|---|
MansNurGSCT 1301 | تدريبات على معايير التحكم فى العدوى فى المهارات التمريضية | 6 |
ميكروبيولوجيا ومناعة طبيعية MSc 205 |
MansNurESCT 1302 |
تدريبات اخلاقيات المهنة فى تقديم الرعاية التمريضية
|
3 |
أخلاقيات مهنة التمريض CSc 208 |
MansNurWSCT 1303 |
تدريبات التثقيف الصحى و المشورة
|
6 |
تقييم الصحة فى التمريض NSc 303 |
MansNurASCT 1304
|
تدريبات فى جودة الخدمات و الرعاية الصحية
|
3 |
NSc 502, NSc 602
|
student clinical guide English version 2020-2021
دليل الارشاد الاكاديمي لطلاب البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة 2022-2023
دليل الارشاد الاكاديمي لأعضاء هيئة التدريس 2022-2023
الميثاق الاخلاقى للطالب الجامعى 2022-2023
Student academic advising guid 2022-2023
دليل الارشاد الاكاديمي للطلاب برنامج البكالريوس بنظام الساعات المعتمدة 2021-2022
قيد الطلاب
تقبل الكلية الشهادات التالية :
يسمح بالتحويل خلال المدة المسموح بها عقب كل مرحلة و التى يحددها مكتب التنسيق الرئيسى عن طريق النت وذلك بالنسبة للطالبات الحاصلات على الثانوية العامة لنفس العام وذلك من خلال الشروط الآتية :
أن يكون التحويل بين الكليات المتناظرة بالجامعات مركزيا على مستوى كل جامعة
- سبق أن وافق مجلس الجامعة على أن يكون النطاق الجغرافى لجامعة المنصورة كما يلى
يجوز نقل قيد الطالب من كلية الى أخرى غير مناظرة فى ذات الجامعة أو فى جامعة أخرى بموافقة مجلس الكليتين بشرط أن يكون حاصل على المجموع الذى قبلته الكلية فى سنة حصوله على الثانوية العامة ومستوفيا للشروط المؤهلة للقبول بالكلية فى تلك السنة
بالنسبة للطلاب الراغبين فى قيدهم بكليات الحقوق والتجارة والآداب بعد فصلهم من كلياتهم لاستنفاذهم عدد مرات الرسوب يشترط الآتي :
يجوز قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلا عليا بكليات التجارة والحقوق والآداب فقط (انتساب موجه) بالشروط الآتية :
بالنسبة للطلاب الذين يرغبون فى نقل قيدهم من معاهد عليا تابعة لوزارة التعليم العالى والحاصلين على ثانوية من سنوات سابقة الى كليات الجامعة يشترط الآتي :
قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 476 بتاريخ 31/12/2007 الموافقة على تحويلهم او تعديل ترشيحهم أو نقل قيدهم من كلياتهم الى كلية أخرى اما الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية (نظام ثلاثة سنوات) قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 5/5/1977 جواز قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية (تجارى - صناعى - زراعى) المفصولين من الكليات الجامعية لاستنفاد مرات الرسوب كطلاب منتسبين فى كليات غير مناظرة (الاداب - حقوق - تجارة)
قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته 23/3/1992 الموافقة على معاملة الطلاب المعوقين معاملة الطلاب المكفوفين والسماح لهم بالقبول بكليات الآداب والحقوق بشرط حصولهم على 50% من المجموع الكلى للدرجات مع توافر المواد المؤهلة للقبول بهذه الكليات على أن يطبق ذلك على الطلاب المعوقين إعاقة تمنعهم من الحركة أو تدوين المحاضرات الا بمعاونة الآخرين ويكون ذلك بناء على تقرير القومسيون الطبى العام قرر المجلس الاعلى للجامعات بجلسته 26/4/1994 الموافقة على السماح للطلاب المعوقين إعاقة تمنعهم من الحركة الا بمعاونة الآخرين ولا تمنعهم من تدوين المحاضرات بالقبول بكليات التجارة بالجامعات بشرط حصولهم على 50% من المجموع الكلى للدرجات مع توافر المواد المؤهلة للقبول بهذه الكليات ويكون ذلك بناء على تقرير من القومسيون الطبي.
آلية توزيع الجوائز على الطلاب المتميزين
الاجراءات الادارية
يتم فتح هذه الصناديق كل أسبوعين، ويتم تجميع هذه الشكاوى بمكتب السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وفحصها بمعرفة اللجنة المشكلة لذلك.
العرض على لجنة شئون التعليم والطلاب
الشكاوى التى ترد عن طريق رواد الفرق يتم مناقشتها مع السيد أ.د. رئيس القسم وتعرض على مجلس القسم إذا تطلب الأمر ذلك ويعرض ماله صفة العمومية خلال المؤتمر العلمي للقسم.
يتم عرض بعض هذه الشكاوى فى اجتماع مجلس الكلية إذا لزم الأمر وذلك لوضع الحلول المقترحة لها واتخاذ اللازم بشان حل هذه الشكاوى.
أنشطة القطاع
مبادرة "تمكين طلاب قطاع الرعاية الصحية للتكيف مع التغيرات المناخية"
انطلاق مبادرة "تمكين طلاب قطاع الرعاية الصحية للتكيف مع التغيرات المناخية" ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول بجامعة المنصورة في ظل تبني جامعة المنصورة لاستراتيجيات التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية، واهتمامها بإعداد خطط وبرامج ومؤتمرات علمية تكفل تحقيق دور شامل ومستدام للجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، استضافت كلية التمريض برحاب جامعة المنصورة فعاليات المؤتمر الدولي الأول والرابع محليًا للطلاب بعنوان: "تمكين طلاب قطاع الرعاية الصحية للتكيف مع التغيرات المناخية - تحديات وإمكانيات"، اليوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023م، بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة للجامعة بمشاركة 15 جامعة مصرية وعربية مختلفة. جاء هذا المؤتمر تحت رعاية أ.د/ محمد أيمن عاشور -وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وريادة أ.د/شريف يوسف خاطر -رئيس جامعة المنصورة، وأ.د/ محمد عطية البيومي -نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د/ أمينة النمر -عميد كلية التمريض، وإشراف أ.د/ عبير زكريا -وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، وأ.د/ وداد صابر منسق الأنشطة الطلابية، بحضور كلًا من أ.د/مسعد مندور -وكيل كلية الآداب للدراسات العليا، وأ.د/ ناهد قنديل -وكيل كلية التمريض للدراسات العليا، وأ.د/ وفاء فتحي -وكيل كلية التمريض لشئون البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب من مختلف الجامعات المصرية العربية. ويهدف المؤتمر إلى تبادل الرؤى والأفكار العملية حول سُبل تمكين طلاب قطاع الرعاية الصحية في ظل المتغيرات المناخية والبيئية المعاصرة، وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية تتمثل في تأهيل الطلاب بأدوات ومهارات التكيف مع التغيرات المناخية، وإعداد كوادر مؤهلة علميًا بالفريق الصحي للتعامل مع الأزمات المناخية، ونشر الوعي الصحي والبيئي بين طلاب الجامعات، وكذا الوقوف على جاهزية المجتمع المحلي والدولي للتكيف مع التغيرات المناخية، وتقييم التحديات والمخاطر الدولية تجاه هذه التغيرات من وجهة نظر الطلاب. وتناول المؤتمر مجموعة من المحاور منها، أهمية التحول الرقمي والتعلم الهجين في ظل التغيرات المناخية، والتغذية وأنماط الحياة للتأقلم مع التغيرات المناخية، وأدوات واستراتيجيات التكيف مع التغيرات المناخية، وإدارة الازمات المناخية، والمخاطر البيئية المترتبة على التغيرات المناخية، والضغوط والدعم الاجتماعيٍ المرتبط بالتغيرات المناخية. وفي مستهل فعاليات المؤتمر، ناقش أ.د/ محمد عطية البيومي الطلاب حول البوسترات والتقارير التي قدموها، والتي تناولت بعض الأفكار والمقترحات للمحافظة على البيئة من خلال تطبيق برامج ونماذج بدائل لاستخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة، وتبنى الطلاب لمهام التوعية بحجم المشكلة وابراز أبعاد المشكلة وتأثيرها وتنظيم زيارات ميدانية وحملات للتوعية. كما دعا سيادته لتبني (مبادرة طلاب من أجل المناخ)؛ لتدريب الطلاب على الممارسات الصديقة للبيئة في الحياة اليومية، وتأهيلهم لأن يكونوا سفراء في مجتمعاتهم، وتغيير العادات السيئة الضارة بالمناخ للحفاظ على مجتمعنا وحصة الأجيال القادمة، كما أكد على ضرورة السعي لخفض الانبعاثات وإبطاء وتيرة الاحتباس الحراري، والذي بدوره يقلل تداعيات التغيرات المناخية كالحرائق والفيضانات والجفاف وارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها الشديد وارتفاع مستوى سطح البحر. ومن زاوية أخرى، رحبت أ.د/ عبير ذكريا بالسادة الحضور، وقدّرت مجهودات إدارة جامعة المنصورة في دعم مختلف الأنشطة الطلابية والبحثية والأكاديمية، كما أبدت سرورها بثراء مشاركات الطلاب وتنوعها، وتمنت لهم يوماً حافلاً بتبادل المعلومات واكتساب الخبرات. ومن جانبه أعرب أ.د/ مسعد سلامة عن سعادته بالطلاب، واعتبرهم حملة راية التنوير الفكري، وحثّهم على المحافظة على البيئة، واتخاذ موضوع التغيرات المناخية بجدية؛ لتغير ثقافة المجتمع لما له من آثار سلبية على الصحة والبيئة والمجتمع. وأخيرًا، قدمت د/ وداد صابر الشكر للطلاب المشاركين وأثنت على مجهوداتهم في تناول المشكلات البحثية وعمل ملخصات جوهرية أثرت العملية التعليمية بالجامعة.
اللقاء التعريفي الأول بكلية التمريض - جامعة المنصورة
تحت رعاية أ.د/ شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وريادة أ.د/ أشرف طارق حافظ - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
و إشراف ا.د/ أمينة النمر - عميد كلية التمريض ، أ.د/ محمد الألفى- مدير مركز تطوير الأداء الجامعي ،أ.د/ ناهد عطيه قنديل- وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث
وبحضور كلا من:
ا.د/ عبير زكريا- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
ا.م.د/ عبدالرحمن مجاهد - مدير وحدة التدريب والتاهيل بمركز تطوير الاداء الجامعى
تم بحمد الله يوم الاربعاء ٨-٣-٢٠٢٣ بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض
اللقاء التعريفي الأول بكلية التمريض بالتعاون مع مركز تطوير الأداء الجامعي حيث اعلن أ.د/ محمد الألفى- مدير مركز تطوير الأداء الجامعي عن الخدمات والدورات المقدمة من المركز لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والطلاب
حيت ذكر ا.د.محمد الالفى ان المركز يقدم مجموعه شامله من البرامج والخدمات ينفرد بيها مركز تطوير الاداء الجامعى بجامعة المنصورة على مستوى جامعات مصر ومنها
#برنامج FLDP
#برنامج التنمية الثقافية
#مجلة تطوير الأداء الجامعي
#وحدة التدريب والتاهيل المستمر
#وحدة الاستشارات الإحصائية
#وحدة التأليف والترجمة
#وحدة التطوير الادارى
وذكر سيادته اهميه هذه البرامج والخدمات ف تطوير النشر الدولى و الدقة الاحصائية واللغوية للابحاث العلمية.
وذكر ا.د. عبدالرحمن مجاهد دور وحدة الخدمة العامه بكليه التمريض ف تنشيط الدورات وان المركز ف صدد التعاقد مع الوحدة لتنفيذ بعض الدورات ف مجالات تخصص كلية التمريض.
وختاما حث ا.د.محمد الالفى الجميع عن اهميه الاشتراك بمختلف البرامج والخدمات للتطوير الاستفادة الى ما هو جديد.
ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها السلبى على الفرد والمجتمع
أقامت اسرة فكرة بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب ووزارة الشباب والرياضة ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها السلبى على الفرد والمجتمع تحاضر فيها الدكتورة/ وداد صابر مدرس التمريض الباطنى الجراحي ومنسق الأنشطة الطلابية بكلية التمريض.
تحت رعاية أ.د/اشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة
و أ.د / شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة، و أ.د/ محمد عطية البيومى- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وبريادة أ.د / أمينة النمر - عميد كلية التمريض جامعة المنصورة،و أ.د/ عبير زكريا - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
مقرر مساعد الأسرة
الطالب محمد الجوهري.
مقرر الأسرة
الطالب/ احمد شوقي.
رائد الاسرة
د/وداد صابر
ندوة تحت شعار " أسرة مستقرة = مجتمع أمن بكلية التمريض جامعة المنصورة
فعاليات ندوة " أسرة مستقرة = مجتمع أمن " ضمن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية.
والتى نظمتها اسرة فكرة بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي - الإدارة العامة لرعاية الطلاب " بالتعاون مع " وزارة الشباب والرياضة ومشيخة الأزهر الشر
مقرر مساعد الاسرة
الطالب/محمد الجوهري.
مقرر الاسرة
الطالب/احمد شوقي.
رائد الاسرة
د/وداد صابر
الإجتماع الشهرى لقطاع شئون التعليم والطلاب
اجتماع لجنة شئون تعليم وطلاب لكلية التمريض جامعة المنصورة لشهر يناير ٢٠٢٣
اجتمعت يوم الثلاثاء الموافق ٣ يناير ٢٠٢٣ لجنة تعليم وطلاب للكلية برئاسة ا. د/ عبير زكريا- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وا.د/ سحر سليمان- رىيس قسم تمريض صحة مجتمع وا. د/ هالة جبر- رئيس قسم إدارة التمريض وا. د/ سعاد حسن- مدير البرنامج المكثف ورئيس قسم تمريض المسنين وا. م. د/ جيهان النبوي- منسق الكلية للتقويم والقياس وا.م.د/ هالة عبد الرحمن- استاذ مساعد بقسم تمريض حالات حرجة وا. م. د/ عهود الشيخ- مدير برنامج البكالوريوس التخصصي وا. م. د/ ايمان احمد فاضل- مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات و د. ريهام حشاد- مدير برنامج الساعات المعتمدة ود. غادة البدوى- منسق الارشاد للكلية و د. رانيا الكردى- منسق بنك المعرفة للكلية وا. احمد عبد الواحد- رئيس قسم شئون طلاب وا. اية سمير- موظف إداري بقسم شئون طلاب.
ولقد اشتمل الاجتماع علي مناقشة كل ما يتعلق من دعم الطلاب والاستعداد للمؤتمر الطلابي الدولي الاول للكلية والذي سيتم بإذنالله تعالي يوم الثلاثاء الموافق ١٤ فبراير بقاعة المؤتمرات بالجامعة.
وهو مؤتمر يتيح الفرصة المجانية لجميع طلاب الرعاية الصحية بالمشاركة سواء بالحضور او المشاركة الفعالة بتوك او بوستر .
اجتماع لجنة الإرشاد الأكاديمي لشهر سبتمبر 2022
اجتمعت الاستاذ الدكتور/ عبير ذكريا - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل عميد الكلية - و الدكتوره / غادة البدوي - منسق الارشاد الاكاديمي بالكلية والدكتورة/ ريهام حشاد - مدير برنامج الساعات المعتمدة بالسادة منسقي الارشاد الاكاديمي بالاقسام العلمية والاستاذ/ أحمد عبد الوحد - مدير قسم شئون التعليم والطلاب وذلك لمناقشة كل ما يخص تسجيل الطلاب للعام الاكاديمي 2022-2023 ولدعمهم من خلال منسقي الارشاد الاكاديمي للمستويات المختلفة.
اجتماع طارئ للجنة شئون تعليم وطلاب لكلية التمريض جامعة المنصورة لشهر ابريل 2022
اجتمعت لجنة شئون تعليم وطلاب بالكلية برئاسة ا.د/ رباب السيد حسن- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وحضور د/ سمر الزيادي- مقرر اللجنة وحضور أعضاء اللجنة من الاقسام العلمية للكلية أ.د/ أماني شبل- رئيس قسم تمريض الباطني الجراحي، ا.د/ سمر الحسينى - قسم تمريض صحة مجتمع، أ.م.د/ دعاء عبد الحميد - قسم تمريض مسنين، أ.م.د/ أسماء ابراهيم - قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ ، و أ.م.د/ جوهرة جاد- قسم تمريض الاطفال و ا.م.د . رانيا ربيع _ قسم التمريض النفسى والصحة النفسية وا.م.د/ ايمان أحمد فاضل- مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية و ا. احمد عبد الواحد- رئيس قسم شئون الطلاب و أ.اية سمير - شئون ادارية بمكتب شئون الطلاب والطالب / احمد رضا- نائب رئيس الاتحاد وذلك يوم السبت الموافق ٢٣ ابريل٢٠٢٢. لمناقشة العديد من الموضوعات.
اجتماع لجنة تعليم وطلاب كلية التمريض- جامعة المنصورة لشهر مارس 2022
اجتمعت لجنة تعليم وطلاب بالكلية برئاسة ا.د/ رباب السيد حسن- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وحضور د/ سمر الزيادي- مقرر اللجنة وحضور أعضاء اللجنة من الاقسام العلمية للكلية أ.م.د/ دعاء عبد الحميد - قسم تمريض مسنين، أ.م.د/ أسماء ابراهيم - قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ ، و أ.م.د/ جوهرة جاد- قسم تمريض الاطفال وا.م.د/ ايمان أحمد فاضل- مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية و ا. احمد عبد الواحد- رئيس قسم شئون الطلاب و أ.اية سمير - شئون ادارية بمكتب شئون الطلاب والطالب / احمد رضا- نائب رئيس الاتحاد وذلك يوم الاربعاء الموافق ٥ يناير ٢٠٢٢. لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية مع استضافة د. غادة بدوى-مدرس بقسم الاطفال ومنسق الارشاد الاكاديمي بالكلية لعرض بعض الموضوعات فيما يخص الارشاد الاكاديمي.
اجتماع لجنة تعليم وطلاب كلية التمريض- جامعة المنصورة لشهر ديسمبر 2021
اجتمعت لجنة تعليم وطلاب بالكلية برئاسة ا.د/ رباب السيد حسن- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وحضور د/ سمر الزيادي- مقرر اللجنة وحضور أعضاء اللجنة من الاقسام العلمية للكلية أ.د/ أمانى شبل - رئيس قسم التمريض الباطنى والجراحى ، و أ.د/ سمر الحسينى - قسم تمريض صحة مجتمع، أ.م.د/ دعاء عبد الحميد - قسم تمريض مسنين، أ.م.د/ أسماء ابراهيم - قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ ، و أ.م.د/ جوهرة جاد- قسم تمريض الاطفال وا.م.د/ ايمان أحمد فاضل- مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية و ا. احمد عبد الواحد- رئيس قسم شئون الطلاب و أ.اية - شئون ادارية بمكتب شئون الطلاب وذلك يوم الاثنين الموافق ٦ ديسمبر ٢٠٢١. لمناقشة ما يخص مواضيع تعليم وطلاب ووضع جداول الامتحانات واعتمادها وغيرها من المواضيع الهامة.
اجتمعت لجنة تعليم وطلاب بالكلية برئاسة ا.د/ رباب السيد حسن- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وحضور د/ سمر الزيادي- مقرر اللجنة وحضور أعضاء اللجنة من الاقسام العلمية للكلية أ.د/ أمانى شبل - رئيس قسم التمريض الباطنى والجراحى ، و أ.د/ سمر الحسينى - قسم تمريض صحة مجتمع، أ.م.د/ دعاء عبد الحميد - قسم تمريض مسنين، أ.م.د/ أسماء ابراهيم - قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ ، و أ.م.د/ جوهرة جاد- قسم تمريض الاطفال وا.م.د/ ايمان أحمد فاضل- مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية و ا. احمد عبد الواحد- رئيس قسم شئون الطلاب و أ.اية - شئون ادارية بمكتب شئون الطلاب وذلك يوم الاثنين الموافق ٦ ديسمبر ٢٠٢١. لمناقشة ما يخص مواضيع تعليم وطلاب ووضع جداول الامتحانات واعتمادها وغيرها من المواضيع الهامة.
اجتماع لجنة تعليم وطلاب بكلية التمريض- جامعة المنصورة
استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢ اجتمعت لجنة تعليم وطلاب بالكلية برئاسة ا.د/ رباب السيد حسن- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وحضور د/ سمر الزيادي- مقرر اللجنة و د/ ريهام السعيد - مدير برنامج الساعات المعتمدة وحضور أعضاء اللجنة من الاقسام العلمية للكلية أ.د/ أمانى شبل - رئيس قسم التمريض الباطنى والجراحى ، و أ.د/ سمر الحسينى - قسم تمريض صحة مجتمع، أ.م.د/ دعاء عبد الحميد - قسم تمريض مسنين، أ.م.د/ رانيا الاتربى- قسم تمريض الصحة النفسية والتمريض النفسي، أ.م.د/ أسماء ابراهيم - قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ ، و أ.م.د/ جوهرة جاد- قسم تمريض الاطفال و ا. احمد عبد الواحد- رئيس قسم شئون الطلاب و أ.اية - شئون ادارية بمكتب شئون الطلاب وذلك يوم السبت الموافق ٦ اكتوبر ٢٠٢١.
اجتماع لجنة شئون تعليم وطلاب- كلية التمريض جامعة المنصورة لشهر يونيو 2021
اجتمع اليوم الاحد الموافق ١٣ يونيو 2021 لجنة شئون تعليم وطلاب برئاسة الأستاذ الدكتور/ وفاء جميل- وكيل الكلية لشئون تعليم وطلاب،و ا.م.د/ جيهان النبوي ( منسق عام الكنترول) وا.م.د/ بشري عطية ( منسق الإرشاد الاكاديمي) و ا.م.د / سعاد عبد الحميد- مدير البرنامج المكثف للتمريض و ا.م د/ ايمان احمد فاضل ( مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية) ود. ريهام حشاد( مدير برنامج الساعات المعتمدة) والاستاذ/ احمد عبد الواحد- رئيس شئون طلاب و الاستاذ محمد عبد الحميد ( سكرتير اللجنة) والاستاذة/ اية سمير سيف- عضو الجهاز الإداري لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالطلاب.
اجتماع لجنة شئون تعليم وطلاب- كلية التمريض جامعة المنصورة لشهر مارس 2021
اجتمع اليوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021 لجنة شئون تعليم وطلاب برئاسة الأستاذ الدكتور/ وفاء جميل- وكيل الكلية لشئون تعليم وطلاب،و ا.م.د/ جيهان النبوي ( منسق عام الكنترول) وا.م.د/ بشري عطية ( منسق الإرشاد الاكاديمي) وا.م.د/ مروة فتح الله ( منسق الوافدين بالكلية) و ا.م د/ ايمان احمد فاضل ( مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية) ود. ريهام حشاد( مدير برنامج الساعات المعتمدة) والاستاذ/ احمد عبد الواحد- رئيس شئون طلاب و الاستاذ محمد عبد الحميد ( سكرتير اللجنة) والاستاذة/ اية سمير سيف- عضو الجهاز الإداري لمناقشة موضوعات اللجنة من الاستعداد بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١وإعداد جداول المحاضرات النظرية والإجراءات العملية وغيرها من الموضوعات الخاصة بالطلاب.
اجتماع لجنة شئون تعليم وطلاب- كلية التمريض جامعة المنصورة لشهر ديسمبر 2020
اجتمع اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020 لجنة شئون تعليم وطلاب برئاسة الأستاذ الدكتور/ وفاء جميل- وكيل الكلية لشئون تعليم وطلاب وا.م.د/ سعاد حسن- مدير البرنامج المكثف ( امين اللجنة) ،و ا.م.د/ جيهان النبوي ( منسق عام الكنترول) وا.م.د/ بشري عطية ( منسق الإرشاد الاكاديمي) وا.م.د. ايمان احمد فاضل ( مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية) ود. ريهام حشاد( مدير برنامج الساعات المعتمدة) والاستاذ/ احمد عبد الواحد- رئيس شئون طلاب و الاستاذ محمد عبد الحميد ( سكرتير اللجنة) والاستاذة/ اية سمير سيف- عضو الجهاز الإداري والطالب/ احمد وحيد محمد ( رئيس اتحاد الطلاب) لمناقشة موضوعات اللجنة من تحضير جدول الامتحانات النظرية والعملية النهائية للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وغيرها من الموضوعات الخاصة بالطلاب.
بيان صحــفي
بشأن اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات والتي يُشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2022
في ضوء الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2022، يسر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تعلن عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.
وتيسيرًا علي أبنائنا الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.
والكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات هي:-
1. كليات الإعلام.
2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).
3. كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان - دمياط – بنها – بني سويف).
4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
7. شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
8. شعبتي التربية (التربية الفنية و التربية الموسيقية) بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).
9. كليات التربية الرياضية.
10. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.
11. كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.
12. كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات (حلوان – السويس – بني سويف –سوهاج).
13. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية بكل من (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية- جامعة الدلتا التكنولوجية – جامعة بني سويف التكنولوجية - جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية - جامعة برج العرب التكنولوجية - جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية - جامعة طيبة التكنولوجية - جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية - جامعة سمنود التكنولوجية - جامعة مصر الدولية التكنولوجية (وتشمل الكلية التكنولوجية بالقاهرة – الكلية التكنولوجية بالفيوم"دمو") – الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط).
• هذا وسيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg
● خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الانترنت:
• يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.
• يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
• تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.
• تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.
• يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.
• عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
• تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.
• تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.
• يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج اخري بعد اغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.
• تُجرى الامتحانات في المواعيد المُقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.
☆ الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية:-
1) - رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
2) - عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.
☆ ملحوظة هامة:
هذه المرحلة قاصرة علي طلاب الثانوية العامة المصرية فقط ، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة(العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5 ، 3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.
مع تمنياتنا لأبنائنا الطلاب بالتوفيق والنجاح،
وزير التعليم العالي والبحث العلمي
(أ.د/ خالد عبد الغفار)
الصفحة الرسمية لقطاع شئون التعليم والطلاب
العلاج الطبي
لكل طالب الحق فى الحصول على بطاقة التأمين الصحي من إدارة شئون الطلاب بالكلية وبناء على هذه البطاقة يمكن أن يعالج الطالب مجاناً بمستشفى الطلاب بالجامعة ومقرها مجمع الخدمات أمام كلية التربية .
كيفية الحصول على بطاقة التأمين الصحي ؟
التقدم إلى إدارة شئون الطلاب بالكلية .
تسديد إيصال بالخزينة بمبلغ جنيه وأربعون قرشاً .
يستلم البطاقة الصحية من موظف الفرقة المختص بإدارة شئون الطلاب.
كيفية عمل بحث اجتماعي :
إجراءات تجنيد الطلاب
للاشتراك بالسكك الحديد
التعريف بوحدة الإرشاد الأكاديمى
تعتبر معرفة الطالب الجامعى بالنظم واللوائح المنظمة للعملية التعليمية داخل الكلية أحد الوسائل التى تساعده على اجتياز سنواته الدراسية دون حدوث مشاكل أو عقبات. ومن هنا يبرز دور الإرشاد الكاديمى فى تفعيل العلاقة بين الطالب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية من خلال نظام يقوم بتعريف الطالب بالكلية وانظمتها الدراسية والطلابية, وما تتيحة من مجالات وفرص دراسية لمساعدة الطلاب على اختيار التخصصات التى تتناسب مع قدراتهم وامكاناتهم، وتوافق ميولهم ورغباتهم, وكذلك معاونتهم على السير فى الدراسة على افضل وجه ممكن, والتغلب على ما يعترضهم من عقبات, مستفدين الى اقصى درجة من الخدمات والامكانيات التى تقدمها الكلية. وقد كانت كلية الهندسة من اوائل الكليات التى انتبهت مبكراً إلى أهمية دور الإرشاد الأكاديمي فى تطوير العملية التعليمية داخل الكلية, حيث تشكل لجنة الإرشاد الأكاديمي فى بداية كل عام دراسى برئاسة الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الذى يباشر مع رؤساء الاقسام تنفيذ ومتابعة برامج الإرشاد الأكاديمي والتى تتم وفق خطة مبنية على أسس علمية.
أهمية الإرشاد الاكاديمي :
يهدف الإرشاد الاكاديمي الى الارتقاء بمستوى الطالب عن طريق:
1- مساعدة الطالب في الاعداد والتخطيط لمستقبله العلمي .
2- توجيه الطالب بالإرشادات التي تؤدي الى استمراره فى التفوق .
3- مساعدة الطالب في اختيار المقررات الدراسية الاختيارية وكذلك تمهد له الطريق الى التخصص.
4- معاونة الطالب على تجاوز عسراته وتحقيق النجاح المنشود.
5- سعة الصدر لدى المرشد الاكاديمي لحل مشاكل الطالب بكافة انواعها .
هذا ويتم تنفيذ هذه الاهداف بالتعاون بين لجنة الإرشاد الأكاديمي بالكلية والسيد الاستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والاقسام العلمية المختلفة حيث تضع لجنة الإرشاد الأكاديمي خطة تنفيذية للارشاد الأكاديمي تباشر تنفيذها, كما تجرى تقويما لخطتها وتوافى به السيد الاستاذ الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الذى يستخلص من التقارير الواردة للجنة من الاقسام تقريراً تقويمياً للعمل الإرشادى على مستوى الكلية.
تشكيل لجنة الارشاد الأكاديمى للعام الاكاديمي 2023/2024
ادلة الارشاد الاكاديمى للطلاب
دليل الارشاد الاكاديمي للطلاب 2023/2024
ادلة الارشاد الاكاديمى لأعضاء هيئة التدريس
دليل الارشاد الاكاديمي لأعضاء هيئة التدريس 2023/2024
دليل الارشاد الاكاديمى لأعضاء هيئة التدريس
المرشدين الأكاديمين للعام الجامعى 2021-2022
آليات الارشاد الاکادیمی بكلية التمريض جامعة المنصورة 2021/2022
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.