تمريض المنصورة "يغزو" المستشفيات الألمانية

nur

أكدت الدكتورة أمينة النمر عميدة كلية تمريض بجامعة المنصورة تميز طلاب الكلية الذين حصلوا على ما يزيد عن ثمانية وثلاثين ألف شهادة لـ"أكاديمية الجراحة العالمية" Incision Academy.. من خلال بنك المعرفة المصرى مما يحسن مهارات الطلاب ويؤهلهم للسوق العالمية، وبالفعل أدى ذلك إلى زيادة الطلب على التمريض المصرى وخاصة من المستشفيات الألمانية ويعمل لديهم الآن قرابة 20 خريجا من كلية تمريض المنصورة.. إضافة إلى دول أوروبية أخرى.

وأشارت إلى السعى بكل جهد لاعتماد الكلية دوليا والجامعة أيضا ونحن في طريقنا إلى ذلك ونفخر بأن خريجي كلية التمريض مطلوبون للعمل فى مستشفيات الدول الأوروبية.

ولفتت إلى أنه سعيا إلى التطوير وصقل مهارات الطلاب الأكاديمية والمهارية بأكثر الموضوعات التى يهتمون بها تم تنظيم 10 ورش عمل على هامش المؤتمر الدولى التاسع والافتراضى الرابع لكلية التمريض بجامعة المنصورة.. واستهدفت الورش تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأخصائيات التمريض بالمستشفيات.

وتضمنت "الورش" التدريب على قراءة رسم القلب، ومعرفة كل ما هو جديد للتحكم بالعدوى مع التطبيق العملى، معرفة الممارسات القائمة على الدلائل فى المجال التمريضى، التغذية الصحية لكبار السن وكل هذه الموضوعات يهتم بها القطاع التمريضى بالمستشفيات.. إلى جانب الورش التى يهتم بها الباحث العلمى في مجال التمريض من كيفية تكوين سؤال بحثى، الاشتراك علي قواعد البيانات العلمية العالمية المختلفة من خلال معرفات الباحث العلمى، كيفية الكتابة الأكاديمية للبحث العلمى، كيفية تجنب الانتحال الأدبى بالنشر الدولى.

وأضافت الدكتورة رانيا الكردى منسق بنك المعرفة بالكلية أن هناك متابعة حثيثة من الكلية للعملية التعليمية حيث توفر أكاديمية الجراحة Incision Academy فرصة لتعلم نماذج مختلفة من الإجراءات التمريضية العملية وكان لنا هذا السبق فى كلية تمريض المنصورة خلال فترة وجيزة لا تتعدى الستة أشهر.

 

Related Links

Number of visits
3451076
Today's visits
356

Map

Contact Us

Faculty of Nursing - Mansoura - Al-Gomhoria Street - Mansoura University - Arab Republic of Egypt

  2200368 (50) 20+

  220369 (50) 20+

  2200367 (50) 20+

  2200248 (50) 20+

  enursing@mans.edu.eg

  nurdoffice@mans.edu.eg