الخدمات المقدمة من موقع كلية التمريض - جامعة المنصورة

فهرس المقال

أهم الخدمات المقدمة من الكلية على الموقع للطلاب      

دليل الطالب 2017/2018

الجداول الدراسية

الأنشطة الطلابية 

مجلة الكلية

قواعد المكافأت والحوافز الدراسية 

المواد الدراسية

إيقاف القيد والاعتذار عن دخول الامتحان

مركز الخدمة العامة

خدمات إلكترونية :-

تطبيق خدمة بوابة الطالب (Student Portal) من خلال الهاتف المحمول

تطبيق بوابة الطالب STUDENT PORTAL

مستودع الامتحانات السابقة

المقررات الإلكترونية 

خدمات المودل " نظام إدارة التعلم "

الأنظمة الإلكترونية:-

خدمات وحدة التعليم الالكترونى للطلاب

كيفية الدخول على نظام Moodle للطلاب

كيفية عمل account على بنك المعرفة

كيفية الدخول على موقع الجامعة وفتح البريد الالكتروني الجامعي 

الاوراق المطلوبة عند التقدم  لكلية التمريض

  1.  بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب أو الطالبة + 2صورة .
  2.  مظروف ورق مدون علية (الاسم,العنوان,مكتب البريد,رقم التليفون,مجموع ث.ع بالمستوى وبدون مستوى , عمل الوالد) .
  3.  أصل استمارة ث.ع +3 صورة .
  4.  أصل شهادة الميلاد حديثة (كمبيوتر) +3صورة.
  5.   2صورة البطاقة الشخصية إن وجدت .
  6.  رسوم مقابلة الشخصية .
  7. (8) صور شخصية خلفية بيضاء. 
  8.  استمارة (2) جند للذكور.
  9.  صورة من بطاقة (6)جند للبالغين 19 سنة للذكور .

التـــحويــــلات 

• يقوم الطالب بتقديم طلب لإستخراج بيان حالة إلى الكلية المراد التحويل إليها .
• إرسال أصل بيان الحالة بالبريد .
• منح الطالب صورة طبق الأصل معتمده من بيان الحالة للمتابعة .

يتم التحويلات إلى الكلية بمركز التحويلات الرئيسي بالجامعة واستيفاء المستندات الموجودة بالمظروف [ بيان حاله ما يثبت محل إقامته في النطاق الجغرافي بالإضافة إلى صوره من استمارة الثانوية العامة ].

بعد استكمال ملفات التحويلات :

• بعد الموافقة على التحويلات يقوم الطالب بتقديم إخلاء الطرف .
• يتم إرسال الملفات إلى الكلية المحول إليها .
• يتم تحرير إقرار بالمواد التحميل ومواد الإعفاء .

إشــتراك السكــة الحــديــد 

منح الطالب استمارة اشتراك سكه حديد من على شبكة الإنترنت أوالإستمارة المقدمة إلينا من الطالب من خلال هيئة السكك الحديدية ويتم استيفاء البيانات المدونة بها واعتماده بالصورة .

إشـــــتراك أتوبيـــس 

إستيفاء النموذج الوارد من مرفق الأتوبيس ومنحه للطالب بعد اعتماده بالصورة .

طلــــب إفــــــادة 

منح الطالب شهادة قيد من على شبكة الإنترنت مدون بها بيانات الطالب من واقع الملف لتقديمها إلى الجهه الموضحة بطلب الافاده .

طلــب تغــير أي بيانــــات في شهــــادة الميـــــلاد

يقدم الطلب موضح البيانات المطلوب تغيرها في شهادة الميلاد مرفق به المستندات التالية : -

1. نموذج إبطال وتصحيح وتثبيت قيد .
2. شهادة ميلاد كمبيوتر بعد التصحيح .

الاقـــامــه بالمــــدن الجـــــامعـــية 

يتم استيفاء طلب الاقامه بالمدن ومراجعة بياناته ولصق الصورة واعتمادها من الكلية .

البحــث الاجتماعي 

إستيفاء الاستمارة الواردة من رعاية الطلاب مع الطالب من شئون الطلاب واعتمادها .

طلــب تغـــيير محـــل الإقامة

تقديم طلب مدون به محل الإقامة الجديد مرفق به الاتي :

  •  صوره من عقد الإيجار .
  •  إيصال مياه أو كهرباء .

التــجـــــنـيد 

1. نموذج 2 جند ويكون ضمن مستندات الالتحاق بملف الطالب .
2. تقديم نموذج 6 جند عند بلوغ الطالب ( 19 سنه )ويتم استلامه من أقسام الشرطة التابع لها الطالب .
3. يقوم مندوب التجنيد بشئون الطلاب بعمل التأجيل لسن 28 سنه .
4. على كل طالب تجاوز سن التجنيد [ 28 سنه ] تجديد موقفه من التجنيد حتى لايتم فصله تجنيدياً .
5. يتم وقف القيد للمجندين حتى انتهاء مدة التجنيد ( تقديم إثبات تجنيد معتمد من القوات المسلحة ) .

الامتحانات 

  • الامتــحانـــات الشفويـــة :-

تقديم صوره حديثه واستلام كارنية الامتحان الشفوي من مسئول اعمال الامتحانات قبل بدء الامتحانات .

  • الأعــــذار الـــمرضــــية:

يقدم الطالب الأعذار عن عدم دخول الامتحان قبل بدء الامتحان أو أثناه أو خلال يومين على الأكثر من تاريخ نهاية الامتحان مرفق به شهادة مرضية ولا ينظر إلى أي طلب يقدم بعد هذا التاريخ .
 بعد ذلك يتم تحرير خطاب موجه للإدارة الطبية للكشف عليه لتقرير حالته وموافاتنا بالنتيجة .

  • الأعــذار الاجتــــماعـــية :-

يقدم الطالب العذر الاجتماعي مصحوب بكافة الأوراق الرسمية الدالة على حقيقة العذر المقدم منه ولا يعتد في ذلك بأي أوراق أو مستندات صادره عن جهات غير رسميه .

الإلتـــماس في إعــــادة رصــــد الـــدرجات في الامتـــحانــــات:

  •  يتم سداد الرسوم المقررة على كل ماده .
  •  يتم استيفاء البيانات المدونة بالطلب .
  •  إرسال الطلب إلى الكنترول المختص .

وقـــف القــــــيد 

يقوم الطالب بتقديم طلب وقف القيد في موعد غايته ( 31 ديسمبر ) من كل عام موضحاً به أسباب وقف القيد ويتم وقف القيد في الحالات الأتيه : -
• الطلاب المتحفظ عليهم سياسياً حتى يتم الإفراج عنهم .
• الطلاب المرضى بأمراض نفسيه وعصبيه مزمنة حتى يتم شفاهم ( عليه تقديم طلب مرفق به تقرير طبي ويتم توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفه اللجنة الطبية بالإدارة العامة الطبية بالجامعة وتقرير حالته الصحية ) .

رعـــايـــة الطــــفل 

• تقديم شهادة ميلاد الطفل .
• رعاية الوالدين .
• تقديم طلب قبل موعد غايته( 31 ديسمبر ) مرفق به الحالة الصحية للوالدين .

مـــرافقة الـــزوج الـــذي يعــــمل بالخـــــارج 

تقديم المستندات :-
• عقد عمل الزوج .
• صوره معتمده من الإقامة .
• صوره من التأشيرة على جواز السفر .
• صوره من جواز السفر .

منظومة الكشف الطبى على الطلاب

حرصاً من جامعة المنصورة لتقديم أفضل خدمة طبيه لأبنائها الطلاب ومنعاً لتكدس وزحام الطلاب اثناء قطع التذاكر للكشف الطبى بالعيادات الخارجية، فقد طورت الإدارة العامة للشئون الطبية منظومة الكشف الطبى والحجز بالعيادات الخارجية التخصصية بمستشفى الطلبه على أن يكون الحجز الكترونياً بالخطوات التالية:-

الخطوة الأولى: تحميل برنامح (Mu Student Portal) من Play Store أو Google Play .

الخطوة الثانية: اسم المستخدم وكلمة المرور يحصل عليهم الطالب من شئون الطلبة بالكلية ثم يقوم بتحديد نظام الدراسة الخاصة به (ساعات معتمدة ، نظام دراسة عادى).

الخطوة الثالثة: يقوم الطالب بحجز الكشف الطبى المطلوب.

الخطوة الرابعة: يتوجه الطالب إلى العيادة بمستشفى الطلبة الجامعى فى اليوم المحدد.

 


الخــدمــات المــقدمــة للعــاملــين بــالـكـلــيــة 

استخراج تصريح دخول السيارات للحرم الجامعي للعام 2018

• بيان حالة وظيفية :

التوجه لمختص شئون العاملين كادر عام
تقديم طلب باسم السيد / مدير عام الكلية لاستخراج بيان الحالة
استخراج البيان المطلوب من على برنامج الفاروق للموارد البشرية وتوقيعه وختمه وتسليمه للموظف .

• مفردات مرتب :

التوجه لمختص الاستحقاقات كادر عام
تقديم طلب باسم السيد / مدير عام الكلية لاستخراج مفردات المرتب .
استخراج المفردات المطلوبة من على برنامج الفاروق للموارد البشرية وتوقيعه وختمه وتسليمه للموظف .

• الأجازات بأنواعها :

التوجه لمختص الاستحقاقات كادر عام لحساب الصناديق التى يتم سدادها قبل القيام بالأجازة فى حالة الأجازة الخاصة ( صندوق رعاية العاملين - الرعاية الطبية – نقابة العاملين – مشروع علاج العاملين – صندوق التأمين الخاص )
التوجه لمختص الأجازات كادر عام لتقديم الاجازة العارضة او الاعتيادية او المرضية ولمعرفة رصيد الموظف من الأجازات السنوية والسابقة

• للحصول على القرارات:

التوجه لمختص شئون العاملين كادر عام لطلب اى قرار بملف الموظف الخاص به ( تعيين - علاوة دورية – علاوة تشجيعية – ترقية – تسوية )
عمل القرار المطلوب وتوقيعه وتسليم صورة للموظف وإرساله بالبريد للجهة المختصة .

• المعاشات:

التوجه لمختص المعاشات فى حالة التعيين لطلب قرار انهاء الخدمة

• للاشتراك بمشروع علاج العاملين

التوجه إلى قسم الاستحقاقات لمعرفة المبلغ الذي يتم خصمه من الموظف نظير الاشتراك
تقديم طلب باسم السيد / مدير عام الكلية للاشتراك بمشروع علاج العاملين
بعد الحصول على الموافقة يتم عمل قرار تنفيذي و تسليمه للموظف وإرساله إلى مشروع علاج العاملين بالجامعة

• خطوات عمل البطاقة الشخصية

الحصول على استمارة البطاقة الشخصية من المكتب المختص بادارة الجامعة أو شرائها من البريد
استيفاء البيانات الشخصية
تقديم البطاقة لمسئول شئون العاملين للمراجعة واستيفاء البيانات الخاصة بالوظيفة
التوقيع والختم من قبل شئون العاملين وتسليمها للموظف

• للاشتراك في صندوق الرعاية الطبية

التوجه إلى قسم الاستحقاقات لمعرفة المبلغ الذي يتم خصمه من الموظف نظير الاشتراك
تقديم طلب باسم صندوق الرعاية الطبية للحصول على الموافقة للاشتراك في الصندوق
بعد الحصول على الموافقة يتم ارسال الموافقة لقسم شئون العاملين بالكلية لعمل قرار تنفيذى
يتم تسليم صورة للموظف وتوجيه للصندوق لعمل البطاقة

• استرداد المبالغ الخاصة بالطلاب

لتوجه لمسئول الاستحقاقات بإدارة شئون الإدارية
تقديم طلب لاسترداد المبلغ و مرفق معه المستندات التالية ( صورة بطاقة شخصية – أصل إيصال السداد – صورة فيزا بريدية أو خطاب من البنك برقم حساب الطالب
يقوم موظف الاستحقاقات بحساب المبالغ المخصومة من مبلغ الإسترداد وعمل استمارة الاسترداد
التوجه لمسئول الاستحقاقات بإدارة شئون الإدارية بعد المدة المطلوبة للاستعلام 

Authentic Nike Sneakers | Air Jordan 1 High Switch Light Smoke Grey CW6576-100 Release Date - SBD

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
3452657
زيارات اليوم
575

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

  2200368 (50) 20+

  220369 (50) 20+

  2200367 (50) 20+

  2200248 (50) 20+

  nurdoffice@mans.edu.eg

  enursing@mans.edu.eg