استكمال الدورة التدريبية للتمريض بوحدة أورام النساء جامعة المنصورة


تم اليوم السبت الموافق 3 يونيو استكمال اجندة الدورة التدريبية لتمريض أورام النسا وحاضر اليوم الاستاذ الدكتور/حنان السيد محمد-رئيس قسم تمريض صحة المرأة والتوليد كلية التمريض جامعة المنصورة محاضرة تفاعلية مع التمريض عن الرعاية مابعد عمليات الأورام وتم عرض دليل تمريضي خطوة بخطوة عن الرعاية بالمريضة من وقت خروجها من العمليات الي غرفة الافاقة ثم الي قسم النسا وبعدها كيفية عمل خطة للخروج بها كارت متابعه وكل مايخص من إجابة لإستفسارات المريضة فيما يخص رحلة العلاج التكميلي وكيفية التعامل مع الأثار الجانبية له وفيما يخص التغذية والرجوع الي النشاط اليومي بالتدريج وممارسة الانشطة اليومية.

وتحدث الاستاذ الدكتور/ رضا حميدة- أستاذ طب التوليد وأمراض النسا و مدير عيادات أمراض النسا والولادة بمستشفي جامعة المنصورة ورئيس وحدة امراض النساء. عن أهمية التعاون بين أعضاء هيئة التدريس من التمريض و تمريض المستشفيات لإثقال الخبرات التدريبية لهم في كيفية التعامل مع مريضة أورام النساء. كما أشار سيادته إلي أهمية تخصص التمريض في مثل هذه الرعاية التمريضية والتي تشمل أعداد متزايدة من المرضي.

ويتم تنظيم الدورة تحت إشراف وحدة أورام النساء جامعة المنصورة بالإشتراك مع قسم تمريض صحة المرأة والتوليد و تعد هذه الدورة الأولي من نوعها لتدريب تمريض أمراض النساء على كل ما يخص الرعاية التمريضية لمريضة أورام النساء.

وذلك تحت رعاية أ.د/ شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، أ.د/ اشرف شومة- عميد كلية الطب، أ.د/ امينة النمر- عميد كلية التمريض، أ.د/ تامر أبو السعد - وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، أ.د/ غادة القنيشى - وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د/ محمد النجيرى- رئيس قسم التوليد وامراض النساء، أ.د/ حنان السيد- رئيس قسم تمريض صحة المرأة والتوليد - كلية التمريض.

 

 

 

 

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
3450015
زيارات اليوم
316

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

  2200368 (50) 20+

  220369 (50) 20+

  2200367 (50) 20+

  2200248 (50) 20+

  nurdoffice@mans.edu.eg

  enursing@mans.edu.eg