آلية تلقي الشكاوي

 آلية تلقي الشكاوي الخاصة بالجهاز الاداري بالكلية

عند شكوى الموظف من أية أمور إدارية أو مالية يتم إتباع الخطوات الآتية:-

  1. يتقدم الموظف بالشكوى إلي الرئيس المباشر فان كان باستطاعته حل المشكلة التي تقابل الموظف يقوم بحلها.
  2. ترفع الشكوى بعد ذلك إلي السيد الأستاذ امين الكلية في حالة عدم استطاعة الرئيس المباشر حلها حيث يقوم ببحث الشكوى وتذليل أسبابها في حدود اختصاصاته والتفويضات المنوطه له من السيد الاستاذ الدكتور عميد الكليه , اما بالنسبه للامور التى لم تفوض لامين الكليه يقوم باعداد مذكره للعرض على عميد الكليه متضمنه حيثيات الموضوع كاملا .
  3. توجد بعض الشكاوي يتم رفعها لإدارة الجامعة خاصة الأمور الإدارية المركزية مثل التظلم من عدم منح علاوة تشجيعية أو الترقيات أو التسويات أو الاستقالة للأسباب التي يحددها القانون.

 آلية تلقي شكاوي الطلاب من نتائج الامتحانات والبت فيها

خطوات الواجب إتباعا للتظلم من النتيجة علي النحو التالي:-

• اعلان شئون الطلاب بالكليه عن فتح باب التظلمات للطلاب عقب اعلان النتیجة ولمدة لا تقل عن أسبوعین.

• يتوجه الطالب إلي شئون الطلاب لسحب النموذج الخاص بالتظلم

• یتقدم الطلاب بالتظلم الي شئون الطلاب بالمواد المراد التظلم من نتیجتھا بعد ملء النموذج المخصص لذلك ووضع طوابع الخدمات التعليمية بقيمه عشرين جنيه من خزينة الكليه.

• يقوم السيد الاستاذ الدكتور وكیل الكلیة لشئون التعليم و الطلاب بتسليم التظلمات الي الساده أعضاء هيئة التدريس رؤساء الكنترولات المعنيه

• يقوم الكنترول المسئول بالنظر فى التظلمات وفحص كراسات الإجابة والتأكد من تصحيح جميع الأجزاء الواردة بها ووجود درجات الأجزاء الفرعية للإجابة على السؤال والمجموع الكلى لإجابة الأسئلة بجزئياتها ورصدها فى المكان المخصص للورقة (الغلاف) .

• التأكد من توقيع السادة الأساتذة المصححين و مطابقة وجمع درجات الشفوى والعملى.

• يقوم رئيس الكنترول بملء الجزء المخصص نتيجه المراجعه في طلبات التظلم لبيان مطابقه النتيجه من عدمه ثم يقوم رئيس الكنترول بالتوقيع علي ذلك.

• يرفع رئيس الكنترول الرد علي السيد الاستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب في خلال اسبوع من تاريخه .

• يتم افاده الطالب بنتيجه التظلم خلال اسبوعين من تقديم الطلب الي شئون التعليم والطلاب وقبل مرور 60 يوم.

في حالة وجود مطابقة :- يوقع رئيس الكنترول المختص بصحة النتيجه المعلنه كما هي مدونه بالكشوف المختصة مع الكشوف المعلنه للطلاب بقسم شئون الطلاب

في حالة غير مطابقة:- يتم العرض علي أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ثم علي أ.د/ عميد الكلية.

3- آليات التظلم من النتيجة النهائية:

يتوجه الطالب أو الطالبة إلى شئون الطلاب لسحب النموذج الخاص بالتظلم من نتيجة المادة المراد التظلم منها

• يقوم الطالب بملء النموذج وشراء طوابع خدمات تعليمية بقيمة عشرون جنيها من خزينة الكلية ، ولصقها على النموذج وذلك خلال أسبوعين من أعلان النتيجة.

• غير قانونى استلام تظلمات بعد اسبوعين من اعلان النتيجة.

• يتم تسليم النموذج إلى شئون الطلاب طبقا للفرقة الموجود بها الطالب أو الطالبة وإحاطته بالنتيجة بعد أسبوعين من تاريخه .

• يتم تجميع التظلمات من شئون الطلاب وتسلم إلى السيدة الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والتي تقوم بدورها بتسليمها إلى السادة أعضاء هيئة التدريس المسئولين عن الكنترول

• يقوم كنترول كل فرقه ببحث التظلمات والرد على السيدة الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب في خلال أسبوع من تاريخه ، والتي تقوم بتصوير التظلمات وتسليمها إلى شئون الطلاب

• يتوجه الطالب بعد أسبوع من تسليم التظلم إلى شئون الطلاب لمعرفة نتيجة التظلم.

-آلية تلقي الشكاوي الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية

عند شكوى عضو هيئة التدريس من آية أمور إدارية أو مالية يتم إتباع الخطوات الآتية:-

• يتقدم عضو هيئة التدريس ومعاونيهم بالشكوى إلي الرئيس المباشر فان كان باستطاعته حل المشكلة التي تقابلهم يقوم بحلها.

• ترفع الشكوى بعد ذلك إلي السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية في حالة عدم استطاعة الرئيس المباشر حلها حيث يقوم ببحث الشكوى وتذليل أسبابها في حدود اختصاصاته والتفويضات المنوطه له من رئيس الجامعة.

• توجد بعض الشكاوي يتم رفعها لإدارة الجامعة خاصة الأمور الإدارية المركزية مثل التظلم من عدم منح علاوة تشجيعية أو الترقيات أو التسويات أو الاستقالة للأسباب التي يحددها القانون.

1- آلية تلقي الشكاوي الخاصة بالجهاز الاداري بالكلية

عند شكوى الموظف من أية أمور إدارية أو مالية يتم إتباع الخطوات الآتية:-

4- يتقدم الموظف بالشكوى إلي الرئيس المباشر فان كان باستطاعته حل المشكلة التي تقابل الموظف يقوم بحلها.

5- ترفع الشكوى بعد ذلك إلي السيد الأستاذ امين الكلية في حالة عدم استطاعة الرئيس المباشر حلها حيث يقوم ببحث الشكوى وتذليل أسبابها في حدود اختصاصاته والتفويضات المنوطه له من السيد الاستاذ الدكتور عميد الكليه , اما بالنسبه للامور التى لم تفوض لامين الكليه يقوم باعداد مذكره للعرض على عميد الكليه متضمنه حيثيات الموضوع كاملا .

6- توجد بعض الشكاوي يتم رفعها لإدارة الجامعة خاصة الأمور الإدارية المركزية مثل التظلم من عدم منح علاوة تشجيعية أو الترقيات أو التسويات أو الاستقالة للأسباب التي يحددها القانون.

 

2- آلية التعامل مع الشكاوي

يتم التعامل مع الشكاوي عن طريق :-

1- صناديق للشكاوي :-

أ‌- صندوق شكاوي الطلاب

ب‌- صندوق شكاوي طلاب الدراسات العليا

ت‌- صندوق شكاوي الإداريين

ث‌- صندوق شكاوي أعضاء هيئة التدريس

2- عن طريق سياسة الباب المفتوح وتقديم الشكاوي والمقترحات الشفوية والكتابية والتعامل فيها

 

 

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
3345707
زيارات اليوم
316

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

  2200368 (50) 20+

  220369 (50) 20+

  2200367 (50) 20+

  2200248 (50) 20+

  nurdoffice@mans.edu.eg

  enursing@mans.edu.eg