مكتب الوافدين بكلية التمريض - جامعة المنصورة

الوافدين

تشرف كلية التمريض – وهي احدى كليات جامعة المنصورة وهي من الجامعات المتميزة في جمهورية مصر العربيه – ان تستقبل الطلاب الوافدين من كل الدول العربيه والاسلاميه وغيرهم من الجنسيات الاخرى وذلك في اطار ايماننا بأن التعليم والعلم لا وطن لهما فضلاً عن انها حق للجميع. لذا فالكلية يسعدها ان تقدم خدمة تعليمية متميزة بما تملكه من برامج تعليمية متميزة في المرحله الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا في برامج عادية وبرامج نوعية متخصصة وبما لديها من معامل مجهزة على احدث مستوى.

ويسعدها ان توفر البيئة المناسبة والتسهيلات اللازمة لطلاب العلم، حيث تزخر بالعديد من أعضاء هيئة التدريس الذين تلقوا تعليمهم وتدريسهم في ارقى المدارس العلمية في العالم في داخل مصر وخارجها، هذا فضلاً عن البيئة التكنولوجية المتفردة بالتميز.

كما أن جامعة المنصورة توفر بيئة اجتماعية مواتية من خلال ما توفره من انشطة اجتماعية وثقافية متنوعة تمارس في قرية اولمبية فريدة في التميز بما فيها من ملاعب وقدرات متنوعة، هذا فضلاً عن تنظيم برامج وفعاليات خاصة ليجد فيها الطلاب قدراتهم على العمل والعطاء ... كما يتمتع الطلاب برعاية صحية وطبية فائقة من خلال مستشفى الطلبة الجامعي. 


الرؤية والرسالة

  • 001
  • 002

كلمة عميد الكلية 

 كلمة عميد كلية التمريض

أبنائى الطلاب الوافدين ...

في البداية يسعدني أن أُرحب بكم في كلية التمريض - جامعة المنصورة متمنيه للجميع التوفيق والسداد.

ومن منطلق المسؤولية التي تقع على عاتق الكلية والادارة تجاة ابنائها الطلاب الوافدين فاننا على وعد بأن تذلل ادارة الكلية كافة امكانياتها وتبذل اقصى جهودها من اجل تقديم أفضل الوسائل والإمكانات لتنمية القدرات العلمية والمعرفية لدى أبنائنا الوافدين وتقديم الدعم فى كافة المجالات وتلبية رغبات أبنائها الدارسين من كافة الجنسيات .

 

               عميد كليه التمريض         

                                      

       ا. د/ أمينة محمد رشاد النمر

         جامعة المنصورة - مصر

 

كلمة منسق الوافدين بالكلية 

   كلمة منسق الوافدين بالكلية 

أعزائى طلاب كلية التمريض من كافة الجنسيات بمرحلتى (البكالوريوس والدراسات العليا) أرحب بكم جميعا متمنية لكم قضاء فترة دراسية سعيدة.

يهدف مكتب الوافدين بالكلية إلى وضع وتنفيذ أهداف وسياسات متكاملة لدعم ورعاية الطلاب الوافدين في مجالات عديدة وإعانة الطلاب وتذليل الصعاب لهم وذلك من خلال تيسير ومتابعة إجراءات قيد الطلاب وتسجيلهم وتخرجهم من الكلية .

رعاية الطلاب الوافدين عن طريق تقديم الدعم الأكاديمي و الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي وأيضا الدعم الثقافي والرياضي والترفيهي .

من فضلك لا تترد بالاستعانه بنا فى أى وقت فنحن نعد بأن نبذل قصارى جهدنا لخدمتكم.
 

منسق وحدة الوافدين

د/ هبه أبو بكر محمد 

جامعة المنصورة - مصر


البكالوريوس

أولا: التقديم والقبول

  • تتلقى الوزارة طلبات الالتحاق عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين الجديد https://wafeden.gov.eg
  • يبدا التقدم من يوم الاثنين 20/6/2017 وحتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم السبت الموافق 1/9/2017 مع مراعاة تحميل صور واضحة على الموقع من الأوراق الآتية:
  1.  الشهادة الثانوية.
  2.  جواز سفر الطالب ساري العمل به .
  3. شهادة ميلاد الطالب .
  •  يظل تعديل بيانات الطالب أو رغباته متاحا مالم يتم الضغط على (الاختيار) حفظ نهائى.
  •  يعد التسجيل ملغى لمن تقدم أكثر من مرة أو تقدم ببيانات أو مستندات غير صحيحة أوغير مكتملة .
  •  يقتصر التعامل مع الطالب نفسه أو أقاربه من الدرجة الاولى (الوالد/ الوالدة/ الأخ/ الأخت) أو مندوب سفارة بلد الطالب بالقاهرة .
  • ـ بعد ظهور النتيجة المبدئية والتى سيخطر بها الطالب عبر حسابه الخاص فى موقع منظومة تنسيق الطلاب الوافدين ، يتقدم الطالب مباشرة بأصول أوراقه لسفارة بلده بالقاهرة لتتولى هى إنهاء الإجراءات وتشتمل هذه الأوراق على:
  1.  أصل الشهادة الدراسية
  2.  اصل جواز السفر.
  3.  أصل شهادة الميلاد.
  4. عدد (6) صور شخصية.

* بالنسبة للطلاب المحولين من سوريا وليبيا واليمن:

عليهم التقدم مباشرة للكلية المراد التحويل إليها بطلب مرفقا به ما يفيد قيده بأى من الكليات المناظرة بالجامعات الحكومية بدولته يحصل بموجبه على خطاب موجه إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة بالموافقة المبدئية على التحويل ، ثم يقوم الطالب بتحميل هذه المستندات بالإضافة الى شهادة الثانوية العامة وذلك من خلال تقدمه بدءا من 1/8/2017 عبر الموقع الالكتروني www.mohe-casm.edu.eg .

ثانيا: المصروفات

ثالثاً: الجداول الدراسية


الدراسات العليا

أولاً: لائحة الدراسات العليا للوافدين

ثانيا: المصروفات


دليل كلية التمريض للطلاب الوافدين

جامعة المنصورة
بدأت الدراسة بكلية الطب عام 1962م كفرع لجامعة القاهرة ثم أنشئت جامعة شرق الدلتا بالقانون رقم 49 لسنة 1972م وتم تعديل المسمى الى جامعة المنصورة عام 1973م، وتعتبر الجامعة السادسة من حيث النشأة بين جامعات الجمهورية السبعة عشر ويشغل الحرم الجامعي مساحة 300 فدان تقريباً من ناحية الجنوب الغربي لمدينة المنصورة ويضم:
كليات الطب – طب الأسنان – الصيدلة – الهندسة –التمريض – العلوم – الزراعة – التجارة – الحقوق – التربية – الحاسبات والمعلومات – الطب البيطري – التربية الرياضية وبعض الوحدات الخدمية كالأدارة العامة لرعاية الطلاب بملاعبها ومنشآتها، والمدن الجامعية للطلبة والطالبات ومعظم الوحدات ذات الطابع الخاص التي تخدم الجامعة والمجتمع، هذا بالاضافة الى المساحات التي تشغلها كليات الجامعة الواقعةخارج نطاق الجامعة ككلية الآداب التي تقع بشارع أحمد ماهر وكلية التربية النوعية المنصورة وفرعيها بمدينتي ميت غمر ومنية النصر وكلية السياحة والفنادق وكلية رياض الأطفال، الى جانب الكليات المقامه بمدينة دمياط كالعلوم والتربية والتربية النوعية وفرع كلية التجارة وفصول دراسية لكليات الزراعة و الآداب والتربية الرياضية وكلية الفنون التطبيقية.
وهناك مجمع ضخم للخدمات الطلابية بالحرم الجامعي للطلاب ونادي اجتماعي ومكتبة ثقافية، ومطبخ حديث للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وكذلك مستشفى حديث للطلاب. 

موقع جامعة المنصورة

كتيب دليل كلية التمريض للطلبة الوافدين

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الوافدين الوافدين

تواصل معنا

اتصل بنا

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

هاتف:  2200368 - 220369 - 2200367 050 2+
فاكس:  2200248 / 050 2+
الرقم البريدي: 30016
البريد الإلكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.