جامعة المنصورة تحتل الترتيب الرابع بتصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات المصرية

أعلن موقع “يو اس نيوز اند ورلد ريبورت World Report “ U.S. News & تصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات المصرية عام 2016 أن جامعة المنصورة صنفت الرابع فى ترتيب الجامعات المصرية .
و أن الجامعة جاءت فى الترتيب الرابع على مستوى الجامعات المصرية بدرجات 4و57 بعد جامعة ( القاهرة – عين شمس – الاسكندرية ) .
بينما احتلت جامعة أسيوط المركز الخامس بـ 53 درجة، واحتلت جامعة الأزهر المركز السادس بـ 4و 48درجة، وجاء أول ظهور للجامعة الأمريكية كجامعة غير حكومية فى المركز السابع بـ 4و47 درجة.
وأشارالدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة أن الجامعة حصلت على المركز الثانى فى ترتيب جوائز الدولة الى جانب حصول كليتى الزراعة والهندسة على الاعتماد الأكاديمى وهناك ثلاث كليات سيتم اعتمادها قريبا الطب البيطرى والأسنان والتربية .
الجدير بالذكر أن التصنيف هذا العام يضم أفضل 91 جامعة تنتشر في 16 بلدا عربيا ويغطى نحو 16 تخصص بما في ذلك المجالات الرئيسية مثل علوم الكمبيوتر والهندسة والطب والرياضيات والعلوم الاجتماعية ويعتمد التصنيف على أداء البحث العلمي في هذه المواضيع وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية bibliometrics وهى عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية و المنشورات الجامعية و تتضمن اساليب لتحليل الاقتباسات( حجم المراجع المستخدمة) وتحليل المحتوى بشكل عام . 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار جامعة المنصورة تحتل الترتيب الرابع بتصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات المصرية

تواصل معنا

اتصل بنا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية التمريض

هاتف:  2292159 - 2294229 050 2+
فاكس: 2292159 050 2+
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.