ورشة عمل تحت عنوان " الإرشاد الأكاديمي" كلية التمريض- جامعة المنصورة

تحت رعاية ا.د/ اشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة و ا.د/ محمد عطية بيومي – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وريادة ا.د/ امينة النمر - عميد كلية التمريض - جامعة المنصورة وريادة ا.د/ وفاء جميل - وكلية الكلية لشئون التعليم والطلاب .

اقامت لجنة الإرشاد الأكاديمي للكلية برئاسة د/ بشري عطيه - المنسق العام للإرشاد الأكاديمي بالكلية يوم الأربعاء الموافق 18-9-2019 ورشة عمل عن الارشاد الأكاديمي بمشاركة د / امل عيد- مدير برنامج الساعات المعتمدة و أ/ احمد عبد الواحد - رئيس قسم شئون الطلاب وبحضور السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية بهدف الاستعداد للعام الدراسي الجديد لمساعدة الطلاب لتسجيل مقرراتهم علي نظام الساعات المعتمدة التابع لجامعة المنصورة وتم مناقشة العديد من الموضوعات ، منها المهارات التي ينبغي أن تتوفر للمرشد الأكاديمي لكي يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منه، وأيضاً عملية تسجيل الطلاب وكيفية تسهيل اجراءات التسجيل وتوجيه الطلاب لاختيار المقررات التي تساعدهم في التقدم الأكاديمي وعمل الخطط الدراسية لهم وتم مناقشة اهم المشاكل التي تعوق عمليه الإرشاد الاكاديمي والحلول الممكنة وتم توزيع الطلاب على المرشدين بالكلية بمعدل اقل نسبة عدد الطلاب لكل مرشد وذلك لتحسين عملية الارشاد الأكاديمي بالكلية بناء على المقترحات للتحسين من وجهة نظر الطلاب والمرشدين الأكاديميين من قبل .

وقامت ا. د/ وفاء جميل- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ببدء فعاليات الورشة وأكدت سيادتها على ضرورة واهمية الاهتمام والتعاون من قبل المرشدين مع وحدة الارشاد الأكاديمي واهمية العمل بروح فريق العمل لإتمام عمليه التسجيل ومتابعة الطلاب أكاديميا طوال الفصل الدراسي. وقامت د/ بشري عطيه - المنسق العام للإرشاد الاكاديمي بالإجابة علي استفسارات السادة الحضور من أعضاء هيئة التدريس و أوضحت استعدادها التام للإجابة عن أى استفسار من المرشدين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس في اي وقت لتيسير أمور الإرشاد الأكاديمي بالكلية علي أتم وجه. وتم عرض طريقة التسجيل وكيفية الدخول على موقع ابن الهيثم من قبل د. امل عيد مدير برنامج الساعات المعتمدة و ا. أحمد مدير شئون الطلاب وذلك لمساعدة المرشدين الجدد في برنامج الارشاد الأكاديمي بالكلية.

وانتهت الورشة بعرض المتطلبات الأساسية من بداية العام الدراسي الجديد لكل مشرف أكاديمي بالكلية لطباعة بيان الحالة الخاص بكل طالب ودراسة حالته والمعدل التراكمي له وبداية وضع الخطط لكل الطلاب. والتأكد من التسجيل لكل طالب وذلك عن طريق عرض استمارة التسجيل من على موقع ابن الهيثم لتأكيد تسجيل المقررات وعدد الساعات لكل طالب.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار ورشة عمل تحت عنوان " الإرشاد الأكاديمي" كلية التمريض- جامعة المنصورة

تواصل معنا

صفحة المؤتمر    

    https://www.instagram.com/facultyofnursing56/

اتصل بنا

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

هاتف:  2200368 - 220369 - 2200367 050 2+
فاكس:  2200248 / 050 2+
الرقم البريدي: 30016
البريد الإلكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
وصف واقعى للكلية موقع الكلية