مشاركة أ.د/ أمينه النمر- عميد الكلية ضمن وفد جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون مع جامعة ترنوبل الطبية في أوكرانيا

قام وفد من جامعة المنصورة برئاسة أ.د. زكي زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أمينة النمر عميد كلية التمريض و أ.د. حسين الصباغ أستاذ الكيمياء الطبية بكلية الصيدلة و أ.د. محمد صلاح استاذ بكلية العلوم بزيارة جامعة هورباتشفسكي ترنوبل الحكومية الطبية في أوكرانيا لبحث سبل التعاون وتنفيذ برامج علمية وأكاديمية مشتركة.

أستقبل الوفد البروفيسور ميخايلو كوردا رئيس جامعة ترنوبل بحضور نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة وعميد كلية التمريض ووكيل كلية الصيدلة ووكيل كلية التمريض ومديرة العلاقات الدولية بجامعة ترنوبل.

استعرض الجانبين كيفية تنفيذ برامج تعاون مشتركة سواء في مجالي الصيدلة أو التمريض على مستوى البرامج الأكاديمية للبكالوريوس أو الدراسات العلية وكذلك المشروعات البحثية المشتركة والإشراف على الرسائل العلمية.

وأشار أ.د. محمد صلاح إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتدويل التعليم العالي حسب رؤية إدارة الجامعة برئاسة أ.د. محمد القناوي رئيس الجامعة، حيث يفتح هذا التعاون آفاق تعليمية وبحثية بين الجانبين وتبادل الخبرات والزيارات وبالأخص في المجالات الطبية المختلفة.

وذكر أ.د. حسين الصباغ أن هذا التعاون بدأ منذ فترة طويلة في مجال البحوث العلمية المشتركة في مجال الصيدلة، وبالتالي يمكن تطوير التعاون ليشمل درجات علمية جديدة لمنح درجات أكاديمية مشتركة ومعتمدة دولياً.

ومن جانبها صرحت أ.د. أمينة النمر بأن التعاون مع جامعة ترنوبل في مجال التمريض يفتح فرصا جديدة أمام طلاب جامعة المنصورة للالتحاق ببرامج نوعية مميزة في تخصصات مختلفة في التمريض وبخطة دراسية حديثة تواكب التطور العلمي حيث يكتسب الطالب خبرات دولية ويحصل على درجة أكاديمية معتمدة دولياً.

وأكد أ.د. زكي زيدان على أنه لابد من العمل على رفع قيمة جامعة المنصورة من خلال التعاون الدولي وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المميزة، حيث يصب في النهاية في مصلحة مصر من خلال تطوير الخريج وتأهيل الطلاب بالخبرات الحديثة والدولية مما يكسبه القدرة على المنافسة في سوق العمل والتميز في العطاء والإنتاج.

  • 02
  • 03
  • 04
  • 1
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث مشاركة أ.د/ أمينه النمر- عميد الكلية ضمن وفد جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون مع جامعة ترنوبل الطبية في أوكرانيا

تواصل معنا

اتصل بنا

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

هاتف:  2200368 - 220369 - 2200367 050 2+
فاكس:  2200248 / 050 2+
الرقم البريدي: 30016
البريد الإلكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
                      عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.