قطاع الدراسات العليا والبحوث

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

أ.د / عبير زكريا

كلمة وكيل الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

" فاما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض "

في إطار استراتيجية الجامعة المنبثقة من استراتيجية مصر 2030 فان كلية التمريض - جامعة المنصورة  على دراية كاملة بكافة الأنشطة التعليمية والثقافية حيث أن رسالتها لا تقتصر على التعليم فحسب وإنما يشمل البحث العلمي لان أحداث اى نهضة علمية او ثقافية او اجتماعية فى المجتمع لا يأتي إلا بالتعليم والبحث العلمي الذي يخدم المجتمع فى كافة مجالاته .
وبالتالي فان الاهتمام بالدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية هو السبيل لإعداد كوادر علمية متميزة داخليا وخارجيا عن طريق البعثات العلمية للاطلاع على التطور المستمر فى كافة المجالات.
وفى سبيل دعم كلية التمريض فان الجامعة لا تألوا جهدا فى تطوير جميع مجالات البحث العلمي بالكلية خاصة بعد أن بدأت الدراسة بالكلية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه بنظام الساعات المعتمدة وفتحت أبوابها للوافدين الدارسين من خارج الجامعة حتى تكون  كلية التمريض هى إحدى منارات العلم فى جامعة المنصورة و على مستوى الجامعات المصرية والعربية .
                                                                               
  وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا فيما نصبوا إليه .
 

                                                                                                                                       والله ولى التوفيق ...


منسق صفحة قطاع الدراسات العليا

د/نجوى ابراهيم مصطفى الفيشاوى 

               مدرس بقسم تمريض صحة المراة والتوليد


أهداف الدراسات العليا


لائحة الدراسات العليا

لائحة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة 2019

اللائحة الداخلية لكلية التمريض - جامعة المنصورة 2002


 منصة التعليم عن بعد

محاضرات Online على المنصة الالكترونية


 الجداول الدراسية وجداول نهاية العام 

جداول امتحانات الدراسات العليا للعام الجامعى 2019-2020

 


البرامج الخاصة بالدراسات العليا

برامج الدراسات العليا بالكلية :
 
أولا :-الماجستير في علوم التمريض في التخصصات الآتية :-
  1.  ماجستير في التمريض الباطنى والجراحى 
  2.  ماجستير في تمريض العناية الحرجة والطورائ 
  3.  ماجستير في تمريض صحة المرأة والتوليد 
  4.  ماجستير في تمريض الأطفال 
  5.  ماجستير في التمريض النفسي والصحة النفسية 
  6.  ماجستير في تمريض صحة المجتمع 
  7.  ماجستير في تمريض المسنين 
  8.  ماجستير في إدارة التمريض 
 
ثانيا :- درجة دكتور في علوم التمريض في التخصصات الآتية :-
  1.  التمريض الباطنى والجراحى 
  2.  تمريض العناية الحرجة والطوارئ 
  3.  تمريض صحة المرأة والتوليد 
  4.  تمريض الأطفــــال 
  5.  تمريض نفسي وصحة نفسية 
  6.  تمريض صحة المجتمع 
  7.  تمريض المسنيـــن 
  8.  إدارة التمريــــض 
 
ثالثا:- البرامج المميزة النوعية:-
  1. البورد العربي فى التمريض
  2.  ماجستير الوقاية والتحكم في العدوى ( بنظام الساعات المعتمدة )
  3. الماجستير في ممارسات الرعاية الصحية القائمة على الدلائل بنظام الساعات المعتمدة
    1. دبلوم مهني جليس المسن 
بيان بأعداد طلاب الدراسات العليا والمقررات بالأقسام العلمية :
الخريطة الزمنية لبرامج الدراسات العليا بالكلية :
شروط الالتحاق برامج الدراسات العليا بالكلية :

البحث العلمي

الابحاث العلمية 

برنامج turnitin

تقرير عن دعم البحث العلمى 


THE MANSOURA NURSING JOURNAL (MNJ) 

THE MANSOURA NURSING JOURNAL (MNJ)

The Mansoura Nursing Journal (MNJ) welcomes unsolicited articles on various nursing issues. The journal publishes original research, product focuses, literature reviews and clinical reviews and clinical case studies.

Call for Papers

Articles that are consistent with the journal’s global focus, in all specialized areas of nursing practice, are invited. This means that submissions are welcome from countries context. All manuscripts undergo a rigorous double-blind peer review process. All submitted manuscripts need to be relevant to the aims and scope of the MNJ , be written in a high standard of English, and make clear the national and international relevance of the content.

Aim & Scopes of MNJ

Editorial Board Members

Reviewers

Author Guidelines

Registration Steps

For Registration

Publication fees

For Egyptian authors, the publication fees are 1000 LE for each ten search pages of accepted original article, with a cost of 50 EGP for each extra page.

No submission fees.g

 

No.NamePosition
1 Prof. Amina Al-Nimr Dean of the faculty (editor)
2 Prof. Abeer Zakaria Vice Dean for Graduate Studies and Research (Deputy Editor)
3 Prof. Amani Shebl Professor of Medical and Surgical Nursing
4 Prof. Wafaa Gamil Professor of Medical and Surgical Nursing
5 Prof. Wafa Ismail  Professor of Medical and Surgical Nursing
6 Prof. Amira Hassanein Professor of Medical and Surgical Nursing
7 Prof. Fawzia El-Sayed Professor of Pediatric Nursing
8 Prof. Dr. Wafaa Fathi Selim Professor of Nursing Administration
9 Prof. Sahar Soliman Professor of Community Health Nursing
10 Prof. Amal Ibrahim Ahmed  Professor of Community Health Nursing
11 Prof. Dr. Nahed Kandil Professor of Critical Care and Emergency Nursing 
12 Prof. Nadia Youssef Professor of Woman’s Health &Midwifery Nursing

خطة المؤتمرات وورش العمل

لكلية

 

المؤتمرات وورش العمل

المؤتمر الافتراضي الثالث الدولي الثامن لكلية التمريض - جامعة المنصورة والتعاون الاول مع جامعة الكوفة بالعراق

المؤتمر الافتراضي الثالث و الدولي الثامن لكلية التمريض جامعة المنصورة والتعاون الاول مع جامعة الكوفة في جمهورية العراق تحت عنوان
"إدارة الأمراض النادرة والمزمنة: البحث العلمي والتعليم الهجين"
International Conference of Rare and Chronic Disease Management: Scientific Research and Hybrid Education
لتحديد نوع المشاركة بالمؤتمر اضغط علي الرابط التالي


https://forms.gle/sCej3v4AJtu6TTfd7

للمشاركة الفعالة بالمؤتمر وإرسال الابستراكت الخاص بنشر الأبحاث العلمية أو تقديم الابستراكت للتوك والبوستر اضغط علي الموقع التالي:

https://scientificforum.events

مشاركتكم تسعدنا

المؤتمر الإفتراضي الثاني لكلية التمريض جامعة المنصورة بالمشاركة مع كلية تمريض جامعة الملك خالد بأبها وكلية تمريض جامعة ميسان بالعراق

تحت إشراف ا.د/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة و ا.د/ اشرف حافظ- نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي و ا.د/ أمينة النمر- عميد كلية التمريض- جامعة المنصورة ( رئيس المؤتمر) و ا.د/ عبير زكريا- وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي ( نائب رئيس المؤتمر) وريادة ا.د/ هالة جبر- رئيس قسم إدارة التمريض ( منسق عام المؤتمر) و ا.د/ عواطف حسن ( سكرتير عام المؤتمر).

تتشرف كلية التمريض -جامعة المنصورة بدعوة سيادتكم للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى السادس لكلية التمريض الافتراضى-جامعة المنصورة تحت عنوان " مسارات البحث العلمى لجائحة كوفيد-19" والذى سوف يتم عقده بمشيئة الله تعالى يوم 24 فبراير 2021 من خلال اجتماع هجين مباشر ومكونات افتراضية وشخصية بكلية التمريض -جامعة المنصورة، ويلقى المؤتمر الضوء على استعراض الموضوعات الحديثة في التعليم والممارسة والبحث. ويعتبر المؤتمر فرصة فريدة للتواصل بين الأشخاص االمهتمين بمختلف مجالات التمريض والتعليم من خلال المشاركة و الاستعراض لتبادل الأدلة البحثية والخبرات العملية والأفكار المبتكرة حول القضايا المتعلقة بالتمريض والتعليم أثناء جائحة COVID-19.

يدور مؤتمر هذا العام حول المحاور التالية:

- مسارات البحث العلمي استجابة لجائحة COVID-19.
- الاتجاهات الحديثة في مختلف القضايا الصحية.
- الادلة والبراهين والخبرات والابتكارات فى التمريض.
- التعليم الهجين خلال جائحة COVID-19.
- سلامة وجودة المنشآت الصحية.

للاشتراك بالمؤتمر سجل بالجوجل فورم التالي:
https://forms.gle/fri95u4G59CydeQp8

انطلاق المؤتمر الافتراضي الاول لكلية التمريض- جامعه المنصورة

أقيم يوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020 المؤتمر السنوي للدراسات العليا تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ اشرف عبد الباسط- رئيس جامعة المنصورة والاستاذ الدكتور/ اشرف حافظ- نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وريادة الاستاذ الدكتور/ أمينة النمر- عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر والاستاذ الدكتور/ عبير زكريا- وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر وإشراف الاستاذ الدكتور/ هناء حسين منسق المؤتمر والدكتورة/ نجوي ابراهيم- سكرتير عام المؤتمر وتنظيم طلاب من فريق نيرساوي بالكلية بتنسيق الطالب احمد وحيد وقام بتقديم الأجندة والمؤتمر الدكتورة/ ايمان ياسر- المدرس المساعد- بقسم تمريض الحالات الحرجة. انطلقت فعاليات المؤتمر الافتراضي الاول للكلية نظرا لما يمر به العالم من جائحة كرونا وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ علي التباعد للسادة المشاركين بتوك علمي أو بوستر بقاعة المؤتمرات بالكلية وبدأت فعاليات المؤتمر بمشاركة العديد من الجامعات المصرية والعربية بتوك بحثي وتم البث المباشر للمؤتمر علي برنامج مايكرو سوفت تيمز بإشراف وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية تحت اشراف د. ايمان احمد فاضل- مدير الوحدة.

والجدير بالذكر فقد شارك بالمؤتمر أكثر من 400 مشارك بين حضور اون لاين أو مشاركة بوستر أو مشاركة بتوك علمي أو ورقة بحثية من الجامعات المصرية والعربية المختلفة.

وكان من أهم المواضيع العلمية المطروحة بالمؤتمر كيفية عمل ملف الكتروني لكل طالب يحمل عليه الطالب كل ما يخصه بداية من التحاقه بالكلية إلي أن يتخرج وقد حاضر هذا الموضوع الاستاذ الدكتور/ هالة جبر- رئيس قسم ادراة التمريض و تحدثت الاستاذ الدكتور/ هناء حسين عن أهم الأخطاء الشائعه أثناء عرض الرسائل العلمية و كيفية تجنبها. الي جانب العرض المثمر للاستاذ الدكتور/ ناهد قنديل- رئيس قسم تمريض الحالات الحرجة ورئيس لجنة الأخلاقيات و البحث العلمي السابقة عن كيفية عمل بروتوكول علمي.

وتحدثت الدكتورة / نجوي الفيشاوي منسق صفحة الدراسات العليا عن البحث العلمي وكيفية البحث من خلال قاعدة web of science والتي يوفرها بنك المعرفة المصري كيفية إتاحة القاعدة للباحث معرفة معامل التأثير للمجلة العلمية قبل النشر بها.كما ساهم بالمشاركة الدكتور/ محمد زرمبة- المدرس بقسم التمريض النفسي والصحة النفسية بالكلية وكانت محاضرته عن كيفية ترتيب وكتابة المراجع بالمندلي.

وألقت د.ايمان احمد فاضل محاضرة عن قواعد البيانات العالمية وكيفية الاشتراك فيها من بنك المعرفة المصري والريسيرش جيت والجوجل اسكولر وكيفية تحميل الأبحاث والرسائل العلمية من المصادر المختلفة لقواعد البيانات.

كما شاركت الدكتورة/ سارة علي مدرس تمريض صحة المسنين من كلية التمريض جامعه الاسكندرية عن استراتيجيات التعليم الالكتروني.وقد شاركت الدكتورة/ ابتسام هاشم- طالبة الدكتوراه بجامعة المنصورة بمحاضرة عن الحجامة والمنظور الحديث للطب الغربي وكيفية استخدامها لعلاج الأعراض الصحية المختلفة.

ومن ضمن المشاركات الاون لاين مشاركة من السعودية من الدكتورة/ سماح عبدالله محمود سليمان -استشاري دولي لطب الرضاعه الطبيعيه ، رئيسه تمريض اقسام النسا والأطفال ومديره برنامج مستشفي صديق للطفل بمستشفي الدكتور سليمان فقيه. وبذلك تم تغطية جميع محاور المؤتمر من دمج التقنيات الحديثة في التعليم التفاعلي لتحسين جودة التعليم والتدريس و بناء المناهج علي الأدلة القائمة علي الدليل في الممارسات التمريضية الي جانب تغطية التحديات التي تواجه طلاب الدراسات العليا في التعليم والبحث العلمي.

ومن أهم توصيات المؤتمر: تفعيل الملف الالكتروني لطالب الدراسات العليا، ثقل مهارات طلاب الدراسات العليا الخاصة بمهارات المشروعات البحثية، تشجيع أعضاء هيئة التدريس علي النشر بالمجلات ذات معامل التأثير العالي للرفع من معامل تأثير الباحث ورفع تصنيف الجامعات المصرية.وايضا دعم تنمية مهارات الطلاب في التعليم الهجين في ظل ما تمر به البلاد من جائحة كرونا. الي جانب تشجيع الباحثين علي عمل ابحاث بإستخدام الادلة والبراهين فى اثبات دور الحجامة في معالجة العديد من الاعراض المرضية.

إفتتاح مؤتمر الدراسات العليا الثالث بكلية التمريض - جامعة المنصورة

إنطلقت يوم الأربعاء ١٣ فبراير ٢٠١٩ فعاليات مؤتمر الدراسات العليا الثالث "سد الفجوة فى البحث العلمى للوصول إلى التميز" بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض جامعة المنصورة والذى يقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة.

حضر إفتتاح المؤتمر كلا من الأستاذ الدكتور/ اشرف سويلم - نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة/ أمينة النمر - عميد كلية التمريض جامعة المنصورة ورئيس المؤتمر، الأستاذة الدكتورة/ عبير زكريا - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر، الأستاذة الدكتورة/ وفاء جميل - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذة الدكتورة/ وفاء فتحى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذة الدكتورة/ سعاد حسن - مقرر المؤتمر بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعاونيهم وعدد من طلاب الدراسات العليا بها .

وشدد الأستاذ الدكتور/ اشرف سويلم، على أن البحث العلمى أساس نهضة المجتمع فمن المهم تضافر الجهود لإنجاز بحوث علمية تخرج بنتائج تحل قضايا المجتمع، وأضاف سيادته أن الجامعة تسعى لدعم البحث العلمى ماديا وأدبيا.

وأكدت الأستاذة الدكتورة/ امينة النمر، على أهمية تنظيم المؤتمرات العلمية الهادفة للإرتقاء بالبحث العلمى وتطوير مهارات الباحثين بشكل دورى لسد الفجوة فى مجال البحث العلمى، والتعرف على كافة الأساليب التى تضمن الالتزام بالبحث العلمى.

وأشارت الأستاذ الدكتور/ عبير زكريا، أن هدف المؤتمر يتمثل فى مناقشة التحديات التى تواجه طلاب الدراسات العليا ومحاولة إيجاد حلول لها بالإضافة إلى التركيز على الإتجاهات الحديثة فى مجال الممارسة التمريضية، وأضافت أن الجديد فى هذا الملتقى يتلخص فى مناقشة كل من أخلاقيات البحث العلمى وتجنب السرقة الأدبية وإستخدام نموذج APA فى إعداد البحوث العلمية .

افتتاح فعاليات مؤتمر كلية التمريض الثانى للدراسات العليا جامعة المنصورة تحت عنوان "الارتقاء بالبحث العلمى"

نجاح باهر لمؤتمر كلية التمريض الثانى للدراسات العليا جامعة المنصورة تحت عنوان "الارتقاء بالبحث العلمى" برعاية و حضور ا.د محمد جسن القناوى رئيس الجامعة وريادة وحضور ا.د اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و ا.د امينة النمر عميد الكلية و ا.د وفاء اسماعيل وكيل الكلية للدراسات العلياوالبحوث وا.د وفاء جميل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وا.م.د أميره أحمد حسانين سكرتير عام المؤتمر ولفيف من السادة اعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج الجامعة وقد صرح ا.د محمد حسن القناوى رئيس الجامعة بأن التطور الذى تشهده كلية التمريض كان ضروريا لاستكمال مسيرة الجامعة فى التطوير الشامل واثنى على التنظيم المتميز للمؤتمر واضاف ا.د اشرف سويلم بان هذا المؤتمر بما حققه من نجاح كان دافعا لاعلان البدء فى الاعداد لعقد المؤتمر الدولى لكلية التمريض وسوف يحدد موعده فى اول اجتماع للجلنة العلمية والتنظيمية المقترحة للمؤتمر وقالت ا.د وفاء اسماعيل ان الكلية بصدد تحويل مجلة الكلية الالكترونية الى مجلة عالمية لمساعدة طلاب الماجستير والدكتوراه فى نشر ابحاثهم باقل التكلفة استكمالا لدور الدراسات العليا والبحوث فى مساعدة الطلاب للارتقاء بمستواهم العلمى والتقنى وايضا لرفع تصنيف الكلية مابين كليات التمريض فى الجامعات المصرية وبالتوالى رفع تصنيف جامعة المنصورة الغالية وقالت ا.د امينة النمر عميد كلية التمريض ان المؤتمر قد اظهر التناغم الموجود بين ادارة الكلية عمدا ووكلاء وادراة وموظفين واعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب وان الصورة المشرقة التى ظهرت بها الكلية والجوانب العلمية المختلفة فى محاور المؤتمر كانت من اهم ملامح المؤتمر واختتمت حوارها باطيب الامنيات لمزيد من النجاح والتميز.

أجندة المؤتمر

 وقد قام أ.د/ أحمد شقير استاذ جراحة الكلى والمسالك البولية بإلقاء محاضرة عن:

Workshop "How to write research proposal " Prof . Ahmed Shokeir

وأهدى نسخة من تلك المحاضرة لطلاب الدراسات العليا بالكلية استرشاداً بها. 

المؤتمر الدولى الثالث لكلية التمريض جامعة المنصورة (الوقاية خيرمن العلاج) 3 مارس 2014

بوستر المؤتمر

بروشور المؤتمر

كتيب المؤتمر

برنامج المؤتمر

مؤتمر الكلية " إبداع في علوم التمريض - تعلم وممارسة وبحث " - 27/10/2009

بروشور المؤتمر.

برنامج المؤتمر

التقرير الخاص بالمؤتمر

ورش العمل 

ورشة عمل تحت عنوان "فرص الحصول على مشروعات العلوم الطبية والصحية ممولة من الإتحاد الاوروبي"
 

تحت رعاية السيدة أ.د / أمينه النمر – عميد الكلية نظمت كلية التمريض بالتعاون مع مكتب الايرسموس ومكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة ورشة عمل تحت عنوان"فرص الحصول على مشروعات العلوم الطبية والصحية ممولة من الإتحاد الاوروبي"

"How to join European Funded Medical & Health Sciences Projects" وذلك يوم الأحد الموافق 29/3/2018 ،  تهدف هذه الورشة لزيادة وعي أعضاء هيئة التدريس وطلاب البحث العلمي كيفية الحصول علي التمويل الاوروبي للمشروعات الطبية والصحية واظهر ا.د/ محمد عبدالله - محاضر الورشة و ا.د /محمد صلاح - مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة بكامل استعدادهم لتوجيه كل من يريد التقدم باي مشروع للرفع من شأن جامعة المنصورة طبياً .

 
ورشة عمل بعنوان " مبادئ التحليل الاحصائي "

قامت وحدة التعليم الالكتروني بالكلية يوم السبت الموافق 17/2/2018 ورشة عمل بعنوان " مبادئ التحليل الاحصائي " وذلك بغرض الاستفادة منها للنهوض بالعملية التعليمية، تم عقد الورشة فى قاعة المؤتمرات بالكلية وقد حضر الدورة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

تم عقد الورشة تحت رعاية أ.د/ امينة النمر- عميد الكلية ، وإشراف د/ ايمان احمد فاضل - مدير وحدة التعليم الالكتروني بالكلية , قام بمحاضرة الورشة أ.د/ أحمد عبد البديع .

ورشة عمل عن الاستخدام الامثل لقواعد البيانات العالمية

تحت رعاية ا.د امينة النمر عميد كلية التمريض جامعة المنصورة واشراف ا.د وفاء جميل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وتنظيم د. ايمان فاضل مدير وحدة التعليم الإلكترونى بالكلية وبالتعاون مع وحدة التعليم الإلكترونى الرئيسية لجامعة المنصورة برئاسة د. اسامة عودة قامت كلية التمريض جامعة المنصورة بتنظيم ورشة عمل عن الاستخدام الامثل لقواعد البيانات العالمية والتى توفرها جامعة المنصورة لكل اعضاء هيئة التدريس وجميع طلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وذلك لتشجيع البحث العلمى وإرساء قواعده كما أوضحت الورشة كيفية الدخول على قواعد البيانات العالمية من داخل البيت وكيفية التسجيل على بنك المعرفة والذى يعتبر من كنوز المعارف التى توفرها الجامعة لجميع طلاب العلم. حضر الورشة جمع شامل من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا وأثنى الجميع على الأسلوب المميز للدكتور أحمد عبد البديع المدرس بقسم الحاسب الآلى كلية التربية النوعية جامعة المنصورة والذى لا يمل من اعطاء مثل هذه الورش مرارا للرقى بمستوى البحث العلمى .

ورشة عمل عن نظام إدارة التعلم الإلكترونى (MOODLE) 

أقامت وحدة التعليم الالكتروني بالكلية يوم الاثنين الموافق 16/10/2017 بالتنسيق مع وحدة التعليم الالكترونى الرئيسية بالجامعة ورشه عمل بعنوان " نظام إدارة التعلم الإلكترونى (MOODLE) " وذلك بغرض الاستفادة منها للنهوض بالعملية التعليمية، تم عقد الورشة فى قاعة المؤتمرات بالكلية ه وقد حضر الدورة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
تم عقد الورشة تحت رعاية أ.د/ امينة النمر- عميد الكلية ، وإشراف د/ ايمان احمد فاضل - مدير وحدة التعليم الالكتروني بالكلية , قام بمحاضرة الورشة أ.د/ أحمد عبد البديع .
البروشور
 

ورشة عمل تحت عنوان " الحوسبة السحابية " 

اقامت وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية ورشة عمل تحت عنوان " الحوسبة السحابية " يوم الإثنين الموافق 6/3/2017 بقاعة المؤتمرات بالكلية وذلك تحت رعاية أ.د/ أمينة النمر – عميد الكلية وبريادة أ.د/ وفاء جميل – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وإشراف د/ إيمان أحمد فاضل – مدير وحدة التعليم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وقد قام بمحاضرة الورشة د/ أحمد عبدالبديع - مدرس بكلية التربية النوعية .

البروشور

 

ورشة عمل بعنوان " كيفية استخدام برنامج MENDELEY"

تحت رعاية أ.د/ أمينة النمر – عميد الكلية وبريادة أ.د/ وفاء جميل – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وإشراف د/ إيمان أحمد فاضل – مدير وحدة التعليم الإلكتروني , قامت وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية بإقامة ورشة عمل تحت عنوان " كيفية استخدام برنامج Mendeley " لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وقد قام بشرح الورشة د/ محمد على عبد الستار - بقسم التمريض النفسي والصحة النفسية وذلك يوم الإثنين الموافق 20/2/2017 بقاعة المؤتمرات بالكلية .

بروشور الورشة

ورشة عمل بعنوان " قواعد البيانات العالمية "

تحت رعاية أ.د/ أمينة النمر – عميد الكلية وبريادة أ.د/ وفاء جميل – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وإشراف د/ إيمان أحمد فاضل – مدير وحدة التعليم الإلكتروني , قامت وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية بالتنسيق مع وحدة التعليم الإلكتروني الرئيسية بالإدارة العامة بإقامة ورشة عمل تحت عنوان " قواعد البيانات العالمية " لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك يوم الإثنين الموافق 5/12/2016 بقاعة المؤتمرات بالكلية .

ورشة عمل بعنوان  ( كيفية إستخدام برامج التعليم الإلكتروني المختلفة في إنتاج مقررات إلكترونية )

تحت رعاية أ.د/ أمينة النمر – عميد الكلية وإشراف د/ إيمان أحمد فاضل – مدير وحدة التعليم الإلكتروني , قامت وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية بالتنسيق مع وحدة التعليم الإلكتروني الرئيسية بالإدارة العامة بإقامة ورشة عمل تحت عنوان " كيفية إستخدام برامج التعليم الإلكتروني المختلفة في إنتاج مقررات إلكترونية " لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك يومي الثلاثاء الموافق 15/11/2016 والثلاثاء الموافق 22/11/2016 بقاعة المؤتمرات بالكلية .

ورشة عمل بعنوان "شرح وتفعيل برنامج الموودل وكيفية التعامل معه

 تحت رعاية أ.د/ أماني محمد شبل - عميد الكلية ، وإشراف د/ مروة فتح الله مصطفى - مدير وحدة التعليم الالكتروني بالكلية .تم عقد ورشة عمل بكلية التمريض بعنوان "شرح وتفعيل برنامج الموودل وكيفية التعامل معه"، كان ذلك يوم الأربعاء الموافق 29/10/2014 بمعمل الكمبيوتر بالدور الأول العلوي بالكلية.

ورشة عمل كيفية التعامل مع  "TURNITIN PROGRAME"

تحت رعاية السيدة أ.د / أمانى محمد شبل عميد الكلية والسيدة أ.م.د / وفاء فتحى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أقامت وحدة التعليم الالكتروني ورشة عمل تحت عنوان شرح كيفية التعامل مع " turnitin program " لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك لتعزيز العملية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا في العديد من المجلات الأكاديمية.

وأقيمت الورشة يوم الأحد الموافق 28/6/2015 بمعمل الكمبيوتر بالكلية، وقد حاضر في هذه الورشة الدكتورة/ مروة فتح الله - مدير وحدة التعليم الالكتروني والمنسق عن البرنامج.

 


الملفات الخاصة بالتقدم للدراسات العليا

الملفات الخاصة بالتقدم للدراسات العليا لكلية التمريض  :

شروط واجراءات القيد والتسجيل

الملفات التعريفية للباحث

الأوراق المطلوبة للقيد لدرجة الماجستير من الخارج

الاوراق المطلوبة للالتحاق ببرامج الدراسات العليا

الاوراق المطلوبة لقيد الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا

التخصصات المتاحة للقيد من الخارج

التقدم عبر الإنترنت

اوراق قيد وتسجيل الدكتوراه

ملف التقديم للدراسات العليا

نموذج تشكيل لجنة حكم ومناقشة لرسالة ماجستير / دكتوراه

نموذج الموافقة على منح درجة الماجستير

نموذج الموافقة على تسجيل بروتوكول رسالة ماجستير / دكتوراه


أدلة ووثائقيات

 

 

 

 

  

 

 

1- ماهي المجلات المعتمدة للنشر؟
المجلات المعتمدة من قبل Scopus او Thomson Routers هي المعتمدة
2- ماهي Scopus او Thomson Routers؟
شركات مختصة باعتماد المجلات العلمية والمؤتمرات والكتب ومتابعتها واصدار معامل التاثير لكل مجلة
3- ماهو معامل التاثيرImpact factor؟
رقم يمنح للمجلة العلمية لتقييم المجلة يعتمد على عدد البحوث المنشورة في المجلة وعلى استخدام بحوث المجلة كمصادر لبحوث منشورة في مجلات ذات معامل تاثير
4- كم يبلغ معامل التاثير؟
يكون اكثر من صفر ولايوجد حد اعلى له، اعلى معامل تاثير هو 134 لمجلة طبية
5- هل الرقم الصغير هو الافضل ام الكبير؟
كلما كان الرقم كبير افضل
6- هل معامل التاثير للمجلات رقم ثابت؟
كلا، رقم يتغير سنويا اما ان يصعد او ينزل او يبقى كما هو
7- هل كل مجلة تدعي لها معامل تاثير يعني هي معتمدة؟
كلا، فهناك دور نشر هي تمنح لنفسها عامل تاثير او مؤسسات تمنح معامل تاثير ولكنها غير معتمدة
8- من هي الجهات المعتمدة في منح معامل التاثير؟
Scopus يمنح معامل تاثير يسمى CiteScore ممنوح ل 21500 مجلة
Thomsn Routers يمنح معامل تاثير ممنوح ل 11000 مجلة
9- هل كل مجلة معتمدة من Thomson routers هي معتمدة من Scopus؟
ليس بالضرورة هناك مجلات معتمدة من كلاهما ومنها من هو معتمد فقط من احداهما
10- كيف التاكد من اعتماد المجلة من Scopus؟
من خلال البحث عن عنوان المجلة او الرقم التسلسلي للمجلة في موقعهم الالكتروني 

للمزيد

أدلة 2019- 2020

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخطة الاستراتيجية 2010-2015

 


العلاقات الثقافية

 


لجنة متابعة ضوابط التسجيل وحل مشكلات طلاب الدراسات العليا 

لجنة متابعة ضوابط التسجيل وحل مشكلات طلاب الدراسات العليا


استبيانات استطلاع اراء طلاب الدراسات العليا 


اخر الاخبار

 

 


ضمان لكفاءة الأداء بالكليه بالنسبة لأنظمتها وبرامجها وبما يتفق مع رسالة الكلية وأهدافها المعلنة نرفق لسيادتكم التالى:
1. آلية جذب طلاب الدراسات العليا الوفدين.
2. آليه توصيف البرامج ومراجعتها دوريا.
3. آليه استحداث برامج جديدة للدراسات العليا.
4. آلية التعامل مع تظلمات الطلاب من الامتحانات الاليكترونية.
5. آليات التعامل مع تظلمات الطلاب من نتائج الامتحانات واعلانها ومراقبة تطبيقها.
6. آليه الجامعة في عقد الاتفاقيات المحلية والدولية.
7. آليه إلغاء برنامج بالدراسات العليا.
8. آليه الجامعة لضمان ملائمة البرامج التعليمية لاحتياجات سوق العمل.

    الأليات

 

 


 الصفحة الرسمية لقطاع شئون الدراسات العليا والبحوث 

    

 

Buy Sneakers | Air Jordan 1 High University Blue Hoodie to Match

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn