قطاع خدمه المجتمع وتنمية البيئة

مركز الخدمة العامة

نبذة عن مركز الخدمة العامة

أنشىء مركز الخدمة العامة (وحدة ذات طابع خاص) بكلية التمريض- جامعة المنصورة بناء على قرار مجلس الجامعة بتاريخ 2/6/ 2010 و اللائحة التنفيذية المعتمدة من وزارة المالية فى شهر يوليه 2011 .

الرؤيـة المركز

أن يكون مركز الخدمة العامة نموذج لنقل الخبرات الأكاديمية الى المجتمع على المستوى الأقليمى

الرسالة المركز

المساهمة فى تلبية الأحتياجات الصحية و البيئية لمجتمع محافظة الدقهلية داخل الجامعة وخارجها من خلال التعاون بين الكلية و المجتمع لنقل الخبرات العلمية وتطبيقها. و القيام بتوطيد أواصر العلاقة فيما بين الجامعة وخريجيها وتفعيل التعاون المتبادل بين الجامعة والجهات المعنية وتنشيط الرعاية العلمية للخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل.

نشأة المركز

أنشىء مركز الخدمة العامة (وحدة ذات طابع خاص) بكلية التمريض - جامعة المنصورة بناء على قرار مجلس الجامعة بتاريخ 2/6/ 2010 و اللائحة التنفيذية المعتمدة من وزارة المالية فى شهر يوليه 2011 .

أهداف المركز

  1. المساهمة فى رفع كفاءة الأداء لدى الفريق الصحى بالقطاعات المختلفة.

  2. نشر الوعى الصحى لدى أفراد مجتمع محافظة الدقهلية من خلال تقديم المشورة والتثقيف الصحى.

  3. تطبيق نتائج البحث العلمى لتلبية الاحتياجات الصحية والبيئية لمجتمع محافظة الدقهلية

  4. مراجعة جودة أداء الخريجيين من خلال تقييم و قياس جودة وفاعلية الأداء سنويا.

  5. إمداد نظم البحث العلمى بالكلية بالبيانات والمعلومات المطلوبة لوضع الخطة البحثية للكلية طبقا لاحتياجات المجتمع.

  6. إذكاء روح العمل التطوعى للطلاب وتدريبهم على كيفية القيام بدورهم فى خدمة المجتمع المحلى والقومى

النظام الإداري للمركز

- الهيكل التنظيمي

يتولى إدارة مركز الخدمة العامة بالكلية مجلس إدارة يشكل بقرار من رئيس الجامعة لمدة سنتين قابله للتجديد على النحو التالى

  1.  عميد الكلية - رئيساً لمجلس الأدارة
  2. وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة -نائبا لرئيس مجلس الأدارة
  3. مدير المركز- عضوا وأمينا للمجلس
  4. أربعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية
  5. ثلاثة اعضاء من الهيئة الأدارية لتنظيم الأعمال الأدارية و المالية للمركز

- وسائل الإعلان عن نشاط المركز

  1. الأعلان على صفحة اللكترونية للكلية

  2. تخصيص لقاء علمي مرتين في العام للتعريف بمجالات عمل الوحدة ونشر التوعية بين الفئات المختلفة.

  3. مشاركة الطلاب في تسويق أنشطة المركز

  4. المطبوعات و الأصدارات التعريفية بانشطة المركز

- تقييم و متابعة اداء الوحدة

  1. يتم تقييم جميع انشطة الوحدة بواسطة المستفيدين فور انتهاء النشاط

  2. يتم القيام بتقييم داخلى شامل لأداء الوحدة نصف سنوى فى نهاية شهر يناير و نهاية شهر يوليو من كل عام و ذلك باستخدام استمارات قياس الأداء

  3. اصدار دليل ارشادي يحتوي علي وصف الوحدة ورسالة ورؤية واهداف الوحدة ويتم مراجعته واستحداثة كل ثلاث سنوات, كما يتم اصداره سنويا متضمنا انجازات العام السابق و خطة عمل العام المقبل و ذلك فى اول اكتوبر من كل عام.

  4. يتم الأنتهاء من وضع الخطة السنوية للوحدة فى الأسبوع الثانى من شهر سبتمبر من كل عام

  5. استبيان اراء المستفيدين و قياس مدى رضائهم عن خدمات المركز

أنشطة المركز

خطوات عقد الندوات و الدورات و البرامج التدريبية

مركز الخدمة العامه وتقديم خدمات البحث العلمى

يعلن المركز عن تقديم خدمات البحث العلمى والذى يقوم به اعضاء هيئة التدريس بقسم تمريض صحة المجتمع وهى كالاتى

  1. تصميم استمارات البحث العلمى
  2. التحليل الاحصائى للبيانات
  3. تقديم استشارات فى تصميم الابحاث العلمية وطرق جمع البيانات

 * * فعلى الراغبين فى الاستفادة من هذة الخدمات يرجى تحديد موعد مسبق مع السيدة /اميرة شحاته

البريد الالكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

خطة انشطة وحدة الخدمة العامة

مركز الخدمة العامه وحدة ذات طابع خاص تقدم الخدمة لكافه فئات المجتمع داخل الجامعه وخارجها
و يمارس اعماله من خلال الانشطه التاليه

  1.  التدريب المستمر
  2.  تكنولوجيا المعلومات
  3.  الاستشارات العلميه والصحية
  4.  المسح والترصد الصحى - ..المزيد عن انشطة المركز

الدورة التدريبية فى الاسعافات الاولية ومواجهه الطوارىء

كيفية إسعاف النزيف

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الجهاز الإداري القطاعات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

تواصل معنا

اتصل بنا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية التمريض

هاتف:  2292159 - 2294229 050 2+
فاكس: 2292159 050 2+
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.