قطاع شئون التعليم والطلاب

أ.د/ وفاء جميل

استاذ دكتور بقسم التمريض الباطنى والجراحي

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 

Mobile :00201016912709     

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.                                                                          السيرة الذاتية

يشرف القطاع على مرحلة البكالوريوس للاقسام العلمية بهدف توفير خريجين متميزين من حيث التأهيل المعرفي والمهارى والمهني في مجالات تقديم الرعاية التمريضية ذات الجودة العالية لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل كما تساهم الكلية في إتاحة فرص التعلم المستمر لخريجيها وغيرهم من العمل محليا خلال برامج الدراسات العليا ، ومواكبة كل ما هو جديد.

كلمة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
(تعلموا العلم فإن تعلمه لله خشية، وطلبه عباده ،ومذاكرته تسبيح، والبحث عنه جهاد ،وتعليمه من لا يعلمه صدقة، وبذله لأهله قربة)
أبنائي وبناتي طلاب الكلية ...
 يسعدني أن أتقدم لأبنائي الطلاب بخالص التهنئة وأرق الأمنيات بعام دراسي جديد حافلا بالأنشطة الاكاديمية و الطلابية التي تهدف إلى استثمار طاقات الشباب وتنمية وصقل مواهبهم من أجل إعداد جيل قادر على المساهمة في دفع عجلة التنمية. تهدف الأنشطة الطلابية إلى تنميه السلوك الايجابي لدى الشباب و تعتبر عنصر من عناصر الجودة الشاملة التي تساهم في بناء شخصيه الطالب في كافه الجوانب لذا كانت الدعوة إلى المشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة الطلابية.
 
تسعى الكلية كإحدى مؤسسات جامعة المنصورة إلى تحقيق دورا متميزا في كافه المجالات من خلال توفير افضل الطرق للتعليم والتدريب اعتماداً علي إمكانيتها التعليمية وكذلك اعتماداً علي مواردها البشرية المتمثلة في اعضاء هيئة التدريس المتميزين في كافة التخصصات . ابنائي الطلاب ادعوكم الي مزيد من العلم والتدريب داخل وخارج الكلية كما ادعوكم الي تحمل المسؤولية كجيل صاعد وواعد يعي حقوقه وواجباته وانتظر منكم الكثير من الاجتهاد والنشاط والعمل للارتقاء بجامعة المنصورة وبمصرنا الحبيبة .
 
واخيرا أدعو الله لكم بالتوفيق والنجاح في دراستكم وفى حياتكم العلمية والعملية.

منسق قطاع شئون التعليم والطلاب

د/ شيماء فؤاد محمد حجازى البيار 

مدرس بقسم تمريض صحة المرأة والتوليد

السيرة الذاتية


نظام الدراسة

نظام الدراسة فى الكلية

يقوم نظام الدراسة بكلية التمريض جامعة المنصورة على نظام الساعات المعتمدة القائم على التعلم الذاتى الموجه ونظام الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى العلوم التمريضية كالتالي:

1- تتكون مدة الدراسة من من خمس مستويات دراسية مقسمة كالأتى:

  •  تتكون المستويات الدراسية من الأول الى الرابع من فصلين دراسيين جامعيين لكل مستوى مدة الفصل الدراسي (15) خمسة عشر أسبوعا دراسيا تعقبها امتحانات نهاية الفصل.
  •  يتكون المستوى الخامس من ثلاثة فصول دراسية تطبيقية مدة الفصل الدراسى 16 اسبوع على مدار عام ميلادى

2- يجوز للطلاب الراسبين او المتفوقين التسجيل بالفصل الدراسى الصيفي وهو فصل دراسي مكثف مدته 8 أسابيع ويتقدم الطالب بالتسجيل فيه بعد موافقة مجالس الأقسام المعنية بحد أقصى 7 ساعات معتمدة. بشرط ان لا يقل المعدل التراكمى للطالب المتفوق عن 3 ليتمكن من التسجيل بالفصل الدراسى الصيفى.
الساعة المعتمدة هي وحدة قياس لتحديد وزن كل مقرر في الفصل الدراسي الواحد، وهى تعادل:

الساعة المعتمدة =50 دقيقة زمنية = ساعة نظرية= ساعتين تطبيقي معملي= 3 ساعات تطبيقي إكلينيكي أو 4 ساعات تطبيقى ميداني. و ذلك اسبوعيا طوال الفصل الدراسى

3- بداية الفصول الدراسية تحدد طبقاً لتعليمات الجامعة تحدد طبقاً لتعليمات الجامعة ويبدأ الفصل الصيفي فى منتصف شهر يوليو. و تبداء الفصول الدراسية للمستوى الخامس التطبيقى فى بداية شهر سبتمبر.
4- يؤدى الطالب المستوى الخامس من الدراسة خلال سنة ميلادية تطبيقية إجبارية (سنة الامتياز) بالمستشفيات والمؤسسات الصحية التابعة للجامعة او اى مؤسسة صحية اخرى تحت التخطيط و إلأشراف المباشر لكلية التمريض – جامعة المنصورة او اى جامعة اخرى من وذلك قبل التصريح له بمزاولة المهنة.
5- لغة الدراسة بالكلية هى اللغة النجليزية ماعدا مقرر المبادىء العامة للقانون و حقوق الأنسان و اللياقة البدنية و الأتزان الحركى


توصيف مرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة 

المستوى الأول

الفصل الدراسي الأول :-

  1. توصيف مقرر أساسيات تمريض 1
  2. توصيف مقرر مبادئ صحة المجتمع والبيئة
  3. توصيف مقرر تشريح
  4. توصيف مقرر كيمياء حيوية
  5. توصيف مقرر فيزياء حيوية
  6. توصيف مقرر لغة انجليزية 1
  7. توصيف مقرر اللياقة البدنية و الاتزان الحركي

الفصل الدراسي الثاني :-

  1. توصيف مقرر أساسيات التمريض 2
  2. توصيف مقرر إسعافات أولية وحوادث
  3. توصيف مقرر تقييم الصحة في التمريض
  4. توصيف مقرر فسيولوجي
  5. توصيف مقرر ميكروبيولوجى والمناعة الطبية
  6. توصيف مقرر طفيليات
  7. توصيف مقرر لغة انجليزية 2
  8. توصيف مقرر أخلاقيات مهنة التمريض

المستوى الثاني 

الفصل الدراسي الثالث :-

  1. توصيف مقرر تمريض باطني وجراحى 1
  2. توصيف مقرر إستراتيجية تعليم التعليم والتثقيف الصحي
  3. توصيف مقرر علم أدوية
  4. توصيف مقرر امراض باطنية عامة
  5. توصيف مقرر تغذية تطبيقية
  6. توصيف مقرر مهارات التواصل الإنساني
  7. توصيف مقرر المبادئ العامة للقانون وحقوق الإنسان
  8. توصيف مقرر مهارات التعامل مع الثقافات

الفصل الدراسي الرابع :-

  1. توصيف مقرر تمريض باطني وجراحي 2
  2. توصيف مقرر تمريض طوارئ
  3. توصيف مقرر جراحة عامة
  4. توصيف مقرر باثوفسيولوجيا والباثولوجيا إكلينيكية
  5. توصيف مقرر أسس سلوك إنساني في الصحة والمرض

المستوى الثالث 

الفصل الدراسي الخامس :-

  1. توصيف مقرر تمريض الأطفال
  2. توصيف مقرر إدارة تمريض 1
  3. توصيف مقرر تمريض صحة أسرة
  4. توصيف مقرر طب أطفال
  5. توصيف مقرر جراحة أطفال
  6. توصيف مقرر علم نفس النمو في مراحل الحياة

الفصل الدراسي السادس :-

  1. توصيف مقرر تمريض الأمومة وأمراض النساء
  2. توصيف مقرر إدارة تمريض 2
  3. توصيف مقرر مهنة التوليد
  4. توصيف مقرر طرق بحث

المستوى الرابع 

الفصل الدراسي السابع :-

  1. توصيف مقرر تمريض صحة مجتمع
  2. توصيف مقرر تمريض مسنين
  3. توصيف مقرر التمريض المرتكز على الدلائل
  4. توصيف مقرر طب مسنين
  5. توصيف مقرر وبائيات
  6. توصيف مقرر مبادئ الإحصاء الحيوية 

الفصل الدراسي الثامن :-

  1. توصيف مقرر تمريض نفسي وصحة نفسية
  2. توصيف مقرر تمريض العناية الحرجة
  3. توصيف مقرر طب نفسى 
  4. توصيف مقرر تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في مجال الرعاية الصحية

المستوى الخامس 

الفصل الدراسي التاسع :-

  1. توصيف مقرر تمريض تطبيقي عمليات وإدارة تمريض
  2. توصيف مقرر تمريض تطبيقي أمراض جهاز هضمى
  3. توصيف مقرر تمريض تطبيقي غسيل دموى وبريتونى
  4. توصيف مقرر تمريض تطبيقي حروق وإدارة تمريض

الفصل الدراسي العاشر :-

  1. توصيف مقرر تمريض تطبيقي جراحة صدر وقلب مفتوح
  2. توصيف مقرر تمريض تطبيقي جراحة جهاز هضمي وزرع كبد
  3. توصيف مقرر تمريض تطبيقي جراحة مسالك بولية وزرع كلي وإدارة تمريض 
  4. توصيف مقرر تمريض تطبيقي استقبال طوارئ وإدارة تمريض

الفصل الدراسي الحادي عشر :-

  1. توصيف مقرر تمريض تطبيقي حمل حرج وعناية مركزة
  2. توصيف مقرر مهنة التوليد تطبيقي وإدارة تمريض
  3. توصيف مقرر تمريض تطبيقى جراحة أطفال وعناية مركزة
  4. توصيف مقرر تمريض تطبيقى اطفال مبتسرين و ادارة تمريض
  5. توصيف مقرر تمريض صحة أسرة وإدارة تمريض
  6. تمريض تطبيقى رعاية صحية أولية

إختياري

  1. توصيف تمريض صحة مجتمع متقدم 
  2. تمريض متقدم فى أحد تخصصات الجراحة والعمليات
  3. توصيف تمريض متقدم في الأطفال
  4. توصيف تمريض متقدم في تمريض الأمومة والتوليد
  5. توصيف مقرر تمريض متقدم في رعاية المسنين
  6. توصيف مقرر تمريض نفسي متقدم
  7. توصيف مقرر إدارة تمريض متقدم 
  8. توصيف مقرر الطب البديل فى الممارسات التمريضية
  9. توصيف مقرر العلاج الطبيعي والتأهيل
  10. توصيف مقرر صحة الفم والأسنان
  11. توصيف مقرر طب مناطق حارة
  12. توصيف مقرر فرع من فروع الأمراض الباطنية (أمراض جهاز هضمي)
  13. توصيف مقرر تخطيط وتنسيق مستشفيات
  14. توصيف مقرر علم نفس المرأة
  15. توصيف مقرر التفكير النقدي
  16. توصيف مقرر التعلم الذاتي
  17. توصيف مقرر القيادة
  18. توصيف مقرر تمريض تطبيقى أو رام
  19. توصيف مقرر تمريض تطبيقى جراحة وأمراض العيون
  20. توصيف مقرر تمريض تطبيقي عناية حرجة طوارئ
  21. توصيف مقرر تمريض تطبيقي عناية حرجة أمراض قلب وشرايين تاجية
  22. توصيف مقرر تمريض تطبيقي استقبال أطفال

التدريب الصيفي

  1. توصيف مقرر تطبيقات معايير التحكم في العدوي في المهارات التمريضية
  2. توصيف مقرر التثقيف الصحي والمشورة
  3. توصيف مقرر تطبيقات في جودة الخدمات والرعاية الصحية

 


جداول المحاضرات والامتحانات : 

الرابط 

بوابة الخدمات الطلابية MyU

myu

تم اطلاق الإصدار الجديد من نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب تحت مسمى MyU لتقديم الخدمات الطلابية والتعامل مع نظام الامتحانات الالكترونية والأبحاث .

 للدخول على النظام اضغط هنا

youtube بوابة الخدمات الطلابية MyU

 

إجراءات وآليات عقد الإمتحانات للفصل الدراسي الثاني 2020/2019فيديو
جداول الاختبارات الإلكترونية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الاكاديمي 2019-2020 لبرنامج الساعات المعتمدة لكلية التمريض - جامعة المنصورة

قوائم أسماء الطلاب المسموح لهم دخول الامتحان الالكتروني

قائمة أسماء طلاب المستوي الأول المسموح لهم دخول الامتحان الالكتروني

قائمة أسماء طلاب المستوي الثاني المسموح لهم دخول الامتحان الالكتروني

قائمة أسماء طلاب المستوي الثالث المسموح لهم دخول الامتحان الالكتروني


التدريب الصيفي 

 التدريب الصيفى (18 ساعة معتمدة):

يتم تدريب الطلاب خلال الفترة الصيفية على المهارات الأتية:

الرقم الكودى للمقرراسم المقرر التدريبىالساعات المعتمدةالمتطلب السابق
MansNurGSCT 1301 تدريبات على معايير التحكم فى العدوى فى المهارات التمريضية 6

ميكروبيولوجيا ومناعة طبيعية

MSc 205

MansNurESCT 1302

تدريبات اخلاقيات المهنة فى تقديم الرعاية التمريضية

 

3

أخلاقيات مهنة التمريض

CSc 208

MansNurWSCT 1303

تدريبات التثقيف الصحى و المشورة

 

6

تقييم الصحة فى التمريض

NSc 303

MansNurASCT 1304

 

تدريبات فى جودة الخدمات و الرعاية الصحية

 

3


ادارة التمريض 1 ،ادارة التمريض 2

NSc 502, NSc 602

 


 
 

 

قيد الطلاب

قواعد القبول في كلية التمريض

تقبل الكلية الشهادات التالية :

  1. أن تكون الطالبة حاصلة على الثانوية العامة فى سنة تقدمها للالتحاق بالكلية - القسم العلمى بشرط دراستها للمواد الآتية (فيزياء - كيمياء - أحياء) 
  2. تقبل الكلية الحاصلات على دبلوم المعهد الفنى (للتمريض- الصحى شعبة تمريض فقط) ويتم التحاقهن بالفرقة الثانية مباشرتا 
  3. تقبل الكلية الحاصلات على دبلوم التمريض بحد أدنى 75% واجتياز امتحان المعادلة فى المواد الآتية (لغة انجليزية - لغة عربية - كيمياء - فيزياء) الثانوية العامة، ويعقد الامتحان فى شهر سبتمبر من كل عام بكلية تمريض القاهرة 

اختبارات القبول الخاصة بالكلية

  1. اختبارات قدرات شفهي (المقابلة الشخصية) 
  2. اختبار تحريرى للقدرات 
  3. اختبار تحريري للغة الإنجليزية 
  4. كشف طبي خاص بالكلية
    يتطلب المواصفات التالية :
    - عدم وجود أية قصور بالاتزان العضلي العصبي
    - سلامة القلب والصدر وخلوه من الأمراض المزمنة والعيوب الخلقية
    - سلامة البصر والسمع والنطق
    - الخلو من الأمراض العصبية والنفسية

تحويلات الطلاب

أولا : بالنسبة لقواعد تحويل الطلاب المستجدين فى الفرقة الأولى

يسمح بالتحويل خلال المدة المسموح بها عقب كل مرحلة و التى يحددها مكتب التنسيق الرئيسى عن طريق النت وذلك بالنسبة للطالبات الحاصلات على الثانوية العامة لنفس العام وذلك من خلال الشروط الآتية :

  •  أن يكون حاصلا على الحد الأدنى من مجموع الدرجات الذي قبل بالكلية المراد التحويل أو نقل القيد اليها 
  •  أن يكون رغبة الطالب فى التحويل أو نقل القيد لكلية ليس لها نظير فى محافظته وحاصل على الحد الأدنى الذى قبل بالكلية المراد التحويل أو نقل القيد اليها 

ثانيا : بالنسبة للضوابط الخاصة بالتحويل من الكليات المتناظرة فى السنوات الدراسية الأعلى من الفرقة الأولى :

أن يكون التحويل بين الكليات المتناظرة بالجامعات مركزيا على مستوى كل جامعة 

ثالثا : النطاق الجغرافى لجامعة المنصورة :

- سبق أن وافق مجلس الجامعة على أن يكون النطاق الجغرافى لجامعة المنصورة كما يلى

رابعا : بالنسبة للطلاب الراغبين فى نقل القيد من كليات داخل أو خارج الجامعة من غير الطلاب المستجدين :

يجوز نقل قيد الطالب من كلية الى أخرى غير مناظرة فى ذات الجامعة أو فى جامعة أخرى بموافقة مجلس الكليتين بشرط أن يكون حاصل على المجموع الذى قبلته الكلية فى سنة حصوله على الثانوية العامة ومستوفيا للشروط المؤهلة للقبول بالكلية فى تلك السنة

خامسا : الطلاب المستنفذين مرات الرسوب :

بالنسبة للطلاب الراغبين فى قيدهم بكليات الحقوق والتجارة والآداب بعد فصلهم من كلياتهم لاستنفاذهم عدد مرات الرسوب يشترط الآتي :

سادسا : قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا :

يجوز قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلا عليا بكليات التجارة والحقوق والآداب فقط (انتساب موجه) بالشروط الآتية :

سابعا : الطلاب الحاصلين على الشهادة المعادلة :

ثامنا : نقل قيد طلاب من معاهد عليا تابعة لوزارة التعليم العالي :

بالنسبة للطلاب الذين يرغبون فى نقل قيدهم من معاهد عليا تابعة لوزارة التعليم العالى والحاصلين على ثانوية من سنوات سابقة الى كليات الجامعة يشترط الآتي :

تاسعا :الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية (نظام خمس سنوات بعد الاعدادية) وكذا خريجي معاهد إعداد الفنيين (سنتين بعد الثانوية) :

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 476 بتاريخ 31/12/2007 الموافقة على تحويلهم او تعديل ترشيحهم أو نقل قيدهم من كلياتهم الى كلية أخرى اما الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية (نظام ثلاثة سنوات) قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 5/5/1977 جواز قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية (تجارى - صناعى - زراعى) المفصولين من الكليات الجامعية لاستنفاد مرات الرسوب كطلاب منتسبين فى كليات غير مناظرة (الاداب - حقوق - تجارة)

عاشرا : الطلاب المعاقين :

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته 23/3/1992 الموافقة على معاملة الطلاب المعوقين معاملة الطلاب المكفوفين والسماح لهم بالقبول بكليات الآداب والحقوق بشرط حصولهم على 50% من المجموع الكلى للدرجات مع توافر المواد المؤهلة للقبول بهذه الكليات على أن يطبق ذلك على الطلاب المعوقين إعاقة تمنعهم من الحركة أو تدوين المحاضرات الا بمعاونة الآخرين ويكون ذلك بناء على تقرير القومسيون الطبى العام قرر المجلس الاعلى للجامعات بجلسته 26/4/1994 الموافقة على السماح للطلاب المعوقين إعاقة تمنعهم من الحركة الا بمعاونة الآخرين ولا تمنعهم من تدوين المحاضرات بالقبول بكليات التجارة بالجامعات بشرط حصولهم على 50% من المجموع الكلى للدرجات مع توافر المواد المؤهلة للقبول بهذه الكليات ويكون ذلك بناء على تقرير من القومسيون الطبي.


قواعد الرأفة

ضوابط عامة :

  1. لاتطبق قواعد الرأفة على الإطلاق إذا حصل الطالب على ضعيف جدا فى أكثر من مادتين 
  2. يشترط لتطبيق قواعد الرأفة على تغيير حالة الطالب من الرسوب الى نقل بمواد تخلف او من حالة النقل بتخلف الى حالة النجاح الكامل 
  3. يجوز استفادة الطالب من قواعد الرأفة بتخفيف التخلف على أن يتم رأفة المادة الأقرب الى النجاح وتطبق قواعد الرأفة طبقا للآتي :
    - لا تزيد درجات الرأفة عن 3% من المجموع الكلى لدرجات الفرقة
    - توزيع الدرجات بحيث لا تزيد فى المادة الواحدة عن 15% من النهاية العظمى لها بالكليات النظرية، 10% للكليات العملية
    - لاتطبق قواعد الرأفة إلا إذا حصل الطالب على 30% فى المادة التحريري
    (كليات عملية)  

الطلاب المعرضون للفصل :

  1. يجبر الطالب الراسب فى حدود 3% من المجموع الكلى لدرجات المواد التى أدى فيها الإمتحان توزع على المواد الراسب فيها مع جبر الكسر لصالح الطالب 
  2. لايزيد ما يضاف للمادة الواحدة عن 15% من درجات النهاية العظمى للمادة النظرية و 10% من درجات النهاية العظمى للمادة العلمية وذلك للنجاح فى المواد 
  3. لاتطبق قواعد الرأفة فى المواد العملية إلا بعد حصول الطالب على 30% على الأقل فى الامتحان التحريري النهائي للمادة الراسب فيها 
  4. يمنح طالب الفرقة النهائية فى المجموع التراكمي فقط ما لايزيد عن 1% من مجموع درجات المجموع الكلى للجميع لجميع مواد السنوات الدراسية لرفع التقدير العام ولا يرفع التقدير العام خلال سنين الدراسة 
  5. تعرض حالة الطلاب المعرضون للفصل للجنة الممتحنين 
  6. يعرض رئيس كل كنترول نتائج المواد التى تقل نسبة النجاح فيها عن 50% على السيد أ.د/ عميد الكلية للنظر فى عرضها على اللجنة العامة للممتحنين لاقتراح ما تراه مناسبا فى حدود ما تقره المادة (71) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات 
  7. تلاحظ أن بعض الكليات قد توسعت فى تطبيق البند (2) من قواعد الرأفة بتطبيق مبدأ تخفيف عدد مواد الرسوب بالنسبة للطلاب الراسبين رغم عدم حالة الطالب بعد تطبيق قواعد الرأفة عليهم كما هو موضح فى البند (2) بتغير حالتهم 

آلية توزيع الجوائز على الطلاب المتميزين

  1. فى نهاية العام الدراسى وبعد إعلان النتيجة يتم مخاطبة السادة رؤساء لجان الرصد لإفادة السيدة الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأسماء الطلاب الأوائل ومجموع الدرجات الحاصلين عليها.
  2. تقوم السيدة الدكتور /وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بتشكيل لجان للسادة رؤساء الأقسام المعنية ورؤساء لجان الرصد وأمين اتحاد الطلاب لفحص شروط توزيع عائد الجوائز بالكلية . 
  3. يعرض قرار اللجنة على لجنة شئون التعليم والطلاب وتعتمد من مجلس الكلية. 
  4. يتم إخطار الطلاب الذين فازوا بجوائز التفوق وتسلم لهم الجوائز المالية وشهادات التقدير فى حفل عيد الخريجين بالكلية.

آلية فحص الشكاوى ومقترحات الطلاب

  1. تم عمل عدة صناديق شكاوى ومقترحات للطلاب وذلك لعرض ومناقشة الشكاوى المقدمة من الطلاب،كما تم عمل موقع الكتروني لتلقى أى مقترحات أو شكاوى للطلاب وهو عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وأيضاً من أجل عرض مقترحاتهم وإبداء آرائهم على سير العملية التعليمية ، وقد تم توزيع هذه الصناديق فى أماكن مختلفة داخل أقسام الكلية
  2. يتم فتح هذه الصناديق كل أسبوعين، ويتم تجميع هذه الشكاوى بمكتب السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وفحصها بمعرفة اللجنة المشكلة لذلك.

  3. العرض على لجنة شئون التعليم والطلاب

  4. الشكاوى التى ترد عن طريق رواد الفرق يتم مناقشتها مع السيد أ.د. رئيس القسم وتعرض على مجلس القسم إذا تطلب الأمر ذلك ويعرض ماله صفة العمومية خلال المؤتمر العلمي للقسم.

  5. يتم عرض بعض هذه الشكاوى فى اجتماع مجلس الكلية إذا لزم الأمر وذلك لوضع الحلول المقترحة لها واتخاذ اللازم بشان حل هذه الشكاوى.


الاجراءات الادارية

الاجراءات الادارية "رابط"


 الصفحة الرسمية لقطاع شئون التعليم والطلاب 

    

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الجهاز الإداري القطاعات قطاع شئون التعليم والطلاب

تواصل معنا

صفحة المؤتمر    

    https://www.instagram.com/facultyofnursing56/

اتصل بنا

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

هاتف:  2200368 - 220369 - 2200367 050 2+
فاكس:  2200248 / 050 2+
الرقم البريدي: 30016
البريد الإلكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
وصف واقعى للكلية موقع الكلية