قسم تمريض الاطفال

التعريف بقسم تمريض الأطفال

  • يعد هذا القسم منهجا عاما فى تمريض الأطفال حيث يعطى للطالبات الفرصة لتعلم كيفية تقديم الرعاية التمريضية للاطفال فى الصحة والمرض وخلال فترة المرض عن طريق استخدام العملية التمريضية.
  • كما يعرض القسم أيضا أساسيات النمو والتطور خلال فترة الطفولة.
  • يهدف قسم تمريض الأطفال إلى إعداد أخصائى تمريض مؤهلين على مستوى متميز من الكفاءة في مجال تمريض الأطفال قادرين على المنافسة في عصر العولمة وسوق العمل. وكذلك قادرين على تقديم رعاية تمريضية شاملة ومتكاملة وقائية، علاجية، وتأهيلية لمواجهة الاحتياجات الصحية للطفل و ذلك من خلال المحاضرات النظرية و التدريب العملى للطلبة لتزويدهم بالمعلومات وإكسابهم المهارات المختلفة اللازمه للتعامل مع الطفل فى الصحة والمرض.
  • يقوم أعضاء هيئة تدريس بقسم تمريض الأطفال بتدريس ثلاثة مناهج دراسية بالكلية وهي تمريض أطفال ( ساعات معتمدة و لائحه قديمة) للطلاب المصريين والوافدين , تمريض أطفال متقدم ( مقرر اختيارى) و مهارات التعامل مع الثقافات للمستوى الثانى . كما يقوم القسم بتدريس مادة مادة تمريض الأطفال لطلاب المعهد الفنى و مادة اسعافات اولية بكلية رياض الأطفال. كما أن له دور في تدريس المواد الخاصة بمرحلتى الماجستير والدكتوراة فى تمريض الأطفال وكذلك الإشراف على الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراة .
  • يشرف أعضاء هيئة تدريس بالقسم ومعاونيهم علي تدريب الطلاب في ثلاثة أماكن وهي: معمل تمريض الأطفال بالكلية، أقسام الباطنة والجراحة والكُلى والأعصاب ووحدات العناية المركزة وحديثى الولادة بمستشفي الأطفال الجامعى ، ومركز الأورام بالمنصورة. كما يشارك قسم تمريض الأطفال في العديد من الأنشطة مثل تنظيم اليوم العلمى للقسم وورش العمل وكذلك الندوات العلمية والتثقيفية داخل الجامعة وخارجها .

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الحياة الأكاديمية أقسام الكلية قسم تمريض الاطفال

تواصل معنا

صفحة المؤتمر    

    https://www.instagram.com/facultyofnursing56/

اتصل بنا

كلية التمريض - المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - جمهورية مصر العربية

هاتف:  2200368 - 220369 - 2200367 050 2+
فاكس:  2200248 / 050 2+
الرقم البريدي: 30016
البريد الإلكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
وصف واقعى للكلية موقع الكلية